تحقيقات وتقارير

حفل زفاف احمد الغندور الدحيح

حفل زفاف احمد الغندور الدحيح الغندور هو باحث وصانع محتوى يوتيوب مصري، من مواليد عام 1994، اشتهر باسم الدحيح، درس علم الأحياء في كلية العلوم في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ويعمل حالياً كباحث ماجستير في جامعة هونج كونج.

كان أحمد الغندور مقدما لأحد البرامج في الجامعة الأمريكية بالقاهرة سنة 2014، وعمل مديرا عاما لاتحاد الطلبة في الجامعة في نفس السنة. حصل على بكالوريوس العلوم التطبيقية عام 2016. والتحق في 2017 بجامعة هونج كونج للحصول على شهادة الماجستير

دأ أحمد الغندور في تقديم فيديوهاته على موقع يوتيوب في أغسطس 2014 يقول عن بدايته: “الفكرة جاءتني من اشتراكي في مسابقة علمية في القنصلية البريطانية حيث نطرح فكرة علمية في ثلاث دقائق، وأعجب الكثير بشرحي، وطلبوا مني عمل فيديوهات على اليوتيوب”.

اقرا ايضا : فيديو إباحي لمحرم إنجه دفعه الى اعلان انسحابه

أصبح أحمد الغندور “الدحيح” معروفا على نطاق الوطن العربي لطريقتهِ المميزة في عرض مقاطع الفيديو المختلفة عن أغلب مقدمي المحتوى العلمي على موقع يوتيوب، حيث غالباً ما يستخدم الكوميديا المضحكة لتبسيط العلوم المعقدة  وقد ذكر في حوار لهُ أنه “يريد أن «يشعبن» العلوم وأن يجعلها تصل للعامة وللأشخاص غير المهتمين بالعلوم أو غير الدارسين، ويحاول أن يضيف كوميديا لأنها الطريقة الأنسب للمجتمع المصري”

ذكر الغندور أن هدفه هو “إنشاء محتوى لمساعدة الطلاب وإلهامهم، نعتقد أنه لا يمكن تحقيق سوى القليل من التقدم الفكري أو الثقافي أو الاجتماعي أو الشخصي أو التكنولوجي دون الاستعانة بفلسفة العلوم والتاريخ، وإلا في بلدان مثلنا، ستلوح في الأفق غيوم من الأصولية.”

التقدير

أدرج اسم الغندور في قائمة الأشخاص الأكثر تأثيراً في العالم العربي لعام 2018، واختير من قبل مركز الشباب العربي في قائمة “روّاد الشباب العربي” وهي قائمة تتضمن “مجموعة من الشباب الذين لا تتجاوز أعمارهم الـ 35 عاماً من مختلف الدول العربية، ولهم سجل حافل بالإنجازات ذات الأثر الإيجابي في مجتمعاتهم”

اختير الغندور في القائمة القصيرة لجائزة IBC العالمية 2019 لأكثر الشباب المؤثرين في الإعلام، وتقدم الجائزة إلى من “أحدثوا تأثيرًا حقيقيًا بشغفهم وطموحهم والتزامهم و[يقدمون] مساهمة بارزة في صناعة الإعلام، سواء كانت إبداعية أو تجارية أو تقنية.”

اقرا المزيد : تفاصيل جديدة عن طعن طالبة في جامعة البصرة

الدحيح يتصدر تويتر بعد حفل زفافه، كيف تفاعل معه

فرح الدحيح، تصدر هاشتاج “عزيزي الدحيح” موقع تويتر، بعد ساعات من حفل زفاف اليوتيوبر أحمد الغندور الشهير بـ”الدحيح”.

الدحيح أحمد الغندور

وتفاعل مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في مصر وعدد من الدول العربية، مع حفل زفاف اليوتيوبر أحمد الغندور الشهير بـ”الدحيح”.

والدحيح يحظى بشعبية كبيرة في مصر والدول العربية، بسبب المحتوى الذي يقدمه عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة والذي يتضمن مواد علمية وتاريخية يتم عرضها بأسلوب شيق ومبسط، ما جعله أحد أهم وأشهر صانعي المحتوى في العالم العربي، بل وأكثرهم نجاحا.

زوجة الدحيح

وتصدر حفل زفاف الدحيح محركات البحث ومنصات التواصل الاجتماعي، حيث تداول مغردون مقاطع مصورة من حفل الزفاف، بينما تداول آخرون صورا لـ”الدحيح” وزوجته خلال الحفل.

شاهد ايضا : تفاصيل اعتقال عنود الأسمر بتهمة “الأفعال المخلة بالحياء”

فرح أحمد الغندور

وتباينت آراء مغردي تويتر مع الصور التي تم تداولها على نطاق كبير، فمنهم من أبدى إعجابه بها، معربا عن سعادته بزواج الدحيح، وانهالت على إثر ذلك التهاني عليه من قبل عدد كبير من محبيه ومتابعيه، بينما آخرون تفاعلوا مع حفل زفاف الدحيح بشيء من المزاح، ومن بينهم آية التي نشرت صورة اليوتيوبر الشهير مرتديا التيشيرت الرمادي الخاص به، والذي عادة ما يظهر به في فيديوهاته.

وغردت قائلة: “وأنا مستغربة إن عزيزي الدحيح أحمد الغندور مراحش فرحه بالتيشيرت الرمادي”.

وكتب محمد أبو حامد عضو مجلس الشعب السابق:”عزيزي الدحيح ألف مبروك”.

شاهد المزيد : زواج الفنان هيثم يوسف “أمير الحب”

وعلق متابع آخر: “قبل ما نبارك لعمنا الدحيح لازم الأول نبص على المصادر ونشترك في القناة”.

وتابعت مغردة:” عزيزي الدحيح انت اتجوزت واحب ابشرك انك بقيت مواطن أهوج، ومراتك مش هتنزل تبص معاك علي المصادر، أنت اللي هتنزل ترمي الزبالة”.

أقام أحمد الغندور، المعروف باسم الدحيح، حفل زفافه يوم الخميس الموافق 11 مايو 2023، وشارك متابعو برنامجه لقطات مصورة ومقاطع فيديو من الحفل.

زواج أحمد الغندور

وقد فاجأ أحمد الغندور الحضور بزواجه، حيث يعد أحمد من أشهر صناع المحتوى في مصر، واشتهر ببرنامجه “الدحيح” الذي يقدم محتوى تبسيط العلوم والعلم الشعبي.

اقرا المزيد :

ودرس أحمد علم الأحياء في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ويدرس حالياً درجة الماجستير في جامعة هونج كونج.

ولم تنشر أي معلومات بخصوص زوجته الجديدة التي تبقى مجهولة حتى الآن، وظهر في مقطع فيديو يلوح بيده للحاضرين في الحفل وسط تعليقات المتابعين بجملة شهيرة في برنامجه “متنساش تبص على المصادر يا عزيزي”.

اقرا ايضا : الفنانة السورية رغدة : الراحل احمد زكي عرض عليا الزواج ورفضت

برنامج الدحيح

يعد برنامج الدحيح من أشهر البرامج التي تقدم العلم البسيط ويقدمه المدون المصري أحمد الغندور.

ويهدف أحمد الغندور إلى تبسيط العلوم والعلم الشعبي للجمهور المصري والعربي، ويتناول البرنامج مواضيع متنوعة في الفيزياء والكيمياء والأحياء والتكنولوجيا وغيرها، ويتميز بأسلوبه الشيق والممتع الذي يجذب الجمهور ويجعل العلم مسلياً وسهل الفهم.

شاهد ايضا : الأمم المتحدة الزواج المبكر في العراق يسجل ارتفاع كبير ويعد ظاهرة

يتم بث البرنامج على قناة الدحيح على موقع يوتيوب، وعلى تليفزيون المستقبل، وحقق شهرة واسعة في الفترة الأخيرة بسبب محتواه الجذاب والمثير للاهتمام.

كما يعتبر البرنامج من أهم المصادر العلمية المتاحة باللغة العربية، ويستخدم في المدارس والجامعات كمصدر للمعلومات العلمية.

أسئلة طرحها الآخرون

عمليات البحث ذات الصلة

زوجة أحمد الغندور
هل أحمد الغندور متزوج
هل أحمد الغندور ملحد
أين ولد أحمد الغندور
طول أحمد الغندور
ما هي ديانة الدحيح
محمد الغندور
متحف الدحيح

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights