اخبار العالم

البلوغر السعودية رهف القحطاني تتحدث عن هيئة الأمر بالمعروف والأخيرة ترد

أثارت البلوغر السعودية رهف القحطاني حالة من الجدل في السعودية بعدما نشرت مقطع فيديو تتحدث فيه عن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر مشيرة في حديثها لعودتها للعمل مرة أخرى في شوارع السعودية. الأمر الذي نفته الهيئة ووصفته بشائعات لا صحة لها.

اقرأ ايضا : القبض على رهف القحطاني واحالتها للنيابة العامة

سيارة تابعة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر
البلوغر السعودية رهف القحطاني تتحدث عن هيئة الأمر بالمعروف والأخيرة ترد
سيارة تابعة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر

نشرت “الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر” السعودية تغريدة ترد فيها على ما صفته بـ”إشاعات لا صحة لها” يتم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي تتعلق بعملها، حيث أكدت أنها “تقوم بأعمالها واختصاصاتها وفق ما لديها من أنظمة وتعليمات”.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، بمقطع فيديو لبلوغر تحدثت فيه عن عودة عمل “هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر” في المملكة بـ “ثوب جديد”، وهو ما دفع الهيئة للرد.

اقرا ايضا : كتلة سنان أوغان بيضة القبان في السباق الرئاسي التركي

ونشرت، البلوغر، رهف القحطاني، مقطع فيديو تحدثت فيه عن “إرغام من يتم ضبطهم في خلوة غير شرعية بالزواج لمدة سنتين بسقف مهر ألف ريال”.

وحسب ما قالته في مقطع الفيديو المتداول فإن من لا يلتزم بتلك المدة يعاقب بالسجن 10 سنوات، مع إيقاع “عقوبة الجلد”، مشيرة في حديثها لعودة هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر للعمل مرة أخرى في السعودية.

وأثار مقطع الفيديو حالة من الجدل بين المستخدمين في المملكة وخارجها، ما دفع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر للرد بالتغريدة.

ومنذ توليه منصب ولي العهد في السعودية، قاد الأمير محمد بن سلمان، حملة إصلاح، تم على أثرها تفكيك هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر التي كانت بمثابة شرطة دينية واسعة النفوذ، وأعيد افتتاح دور السينما وإصدار تأشيرات سياحية للمرة الأولى لزيارة المملكة، وفقا لوكالة “فرانس برس”.

اقرأ المزيد :تفاصيل حريق جامعة التراث في العاصمة بغداد

وتعهد بن سلمان منذ وصوله الى سدة الحكم، بأنه سيقود مملكة “معتدلة ومتحررة” من الأفكار المتشددة، ومنفتحة على الديانات الأخرى، حسب “فرانس برس”.

وكشفت وسائل إعلام سعودية أنه تمت إحالة مشهورة السناب شات رهف القحطاني إلى أنظار النيابة العامة، بعد أيام مشاركتها مقطع فيديو مثيراً للجدل مع متابعيها روّجت خلاله لمعلومات مُضلّلة وغير صحيحة عن الهيئة العامة للأمر بالمعروف والنهي عن المُنكر.

اقرأ المزيد : هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لا صحة لما تم تداوله

إحالة رهف القحطاني للنيابة العامة السعودية

وأفادت صحيفة “المرصد” المحلية، بعلمها أنه تمت إحالة مشهورة سناب شات السعودية، رهف القحطاني، للنيابة العامة بعد نشرها معلومات غير صحيحة عن الهيئة على علاقة بشأن خاص بـ”إرغام مَن يتم ضبطهم في خلوة غير شرعية بالزواج لمدة سنتين أو دفع مهر ألف ريال”.

القبض على رهف القحطاني واحالتها للنيابة العامة
البلوغر السعودية رهف القحطاني تتحدث عن هيئة الأمر بالمعروف والأخيرة ترد

ومعلومٌ أن رهف القحطاني، كانت قد نشرت مقطع فيديو على حسابها في “سناب شات” قالت خلاله: “إذا مسكوا بنت مع رجل، الخبيثون للخبيثات والطيبون للطيبات.. ترى رجعت الهيئة”.

اقرأ ايضا : رهف القنون فتاة سعودية تنظم لموقع اباحي وتنشر صورا عارية

وتابعت المشهورة السعودية المثيرة للجدل حديثها قائلة: “طبعا يزوجونك البنت، وسنتين تقعد معك ما تطلقها.. وإذا طلقت البنت تسجن 10 سنوات وأيضاً 1000 جلدة شهرية”.

قبل أن تستدرك: “غير أن مهرها لا يزيد عن 1000 ريال، لأنها رخيصة ومن رخصت نفسها رخص مهرها.. ولا يسمح لها المطالبة بمسكن لأنها راح تسكن معاك بنفس الغرفة”

كما أوضحت رهف القحطاني الحكم إذا كانت السيدة المتلبسة بقضية زنا متزوجة، وقالت: “المتزوجة يعلمون زوجها.. يمنع التستر عليها.. وإذا طلقها زوجها يزوجونها الرجل الذي اختلت معه”.

ولفتت في ختام حديثها: “رجع نظام الهيئة.. الحين راح تنظف البلد.. رجعت الهيئة”.

 

وفي محاولة منها لتدارك الموقف، تبرّأت رهف القحطاني من كل ما أكدته سابقاً، وقالت في مقطع فيديو ثانٍ: “أنا والله مالي شغل جاني الخبر قلت افزع”.

وتابعت: “ما عندي خبرة بأي شي.. أحاول أرقعها اعميها دايم.. والله اني ابسط مما أنتو تفكروني”.

القبض على رهف القحطاني واحالتها للنيابة العامة
القبض على رهف القحطاني واحالتها للنيابة العامة

السجن 5 سنوات لرهف القحطاني

تفاعلاً مع تصريحات السعودية رهف القحطاني، شارك ناشطون توضيحات قانونية ساقها مواطنها المحامي “مروان الجابري”، تحدث خلالها عن العقوبة المتوقعة لرهف القحطاني بعد بثّها شائعات عن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في المملكة.

 

وأوضح المحامي الشابّ خلال مقطع فيديو، أن رهف القحطاني “زعمت أن من يتم ضبطه مع فتاة في خلوة غير شرعية يتم تزويجهما، ويشترط ألا يطلقها الرجل لمدة عامين ولا يزيد مهر الفتاة عن 1000 ريال”.

اقرأ المزيد : مسلسل شباب البومب 11 

وأكد الجابري، أن “ما قالته غير صحيح ويدخل ضمن الجرائم المعلوماتية”. وأردف قائلاً: “العقوبة قد تكون السجن 5 سنوات وغرامة تصل إلى 3 ملايين ريال، أو إحداهما أو كليهما”.جدير بالذكر، أن رهف القحطاني، هي مشهورة سعودية تنشط على مواقع التواصل الاجتماعي، وتُقدم محتوًى كوميدياً وتجميلياً لمتابعيها. كما تشتهر، وهي المقيمة بالولايات المتحدة الأمريكية، بمواقفها وإطلالاتها الجريئة المثيرة للجدل بين عموم السعوديين.

أسئلة طرحها الآخرون

عمليات البحث ذات الصلة

رهف القحطاني ويكيبيديا
رهف القحطاني انستقرام
رهف القحطاني عمرها
رهف القحطاني قبل وبعد
رهف القحطاني المالديف
رهف القحطاني وزوجها
وفاة رهف القحطاني
رقم رهف القحطاني

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights