فن

وفاة المخرج السوري هشام شربتي “شيخ الكار”

غيب الموت المخرج السوري المخضرم هشام شربتجي في دمشق، الثلاثاء 16 مايو/ أيار 2023، عن عمر ناهز 75 عاما، بعد مسيرة فنية غنية أثرى من خلالها الدراما السورية والعربية بأعمال بارزة ومتنوعة.

وفارق شربتجي الحياة في أحدى مستشفيات دمشق، بعد تراجع حالته الصحية في الفترة الأخيرة، إثر تعرضه لجلطة دماغية قبل نحو عامين.

ونعت نقابة الفنانين في سوريا المخرج الكبير، وجاء في تغريدة لوزارة الإعلام السورية على موقع تويتر: “نقابة الفنانين في سوريا تنعي المخرج الكبير هشام شربتجي الذي توفي صباح اليوم عن عمر يناهز الـ 75 عاما بعد معاناة مع المرض”.

اقرأ ايضا : سبب وفاة الفنان عبدالكريم عبدالقادر الملقب “الصوت الجريح”

وكتب ابنه يزن على صفحاته عبر مواقع التواصل الاجتماعي: “شكرا على كلّ شيء، الرحمة لروحك”.

وكتب الممثل السوري بسام كوسا: “الرحمة لروح شيخ الكار والمخرج الكبير”. كما نعاه الممثل السوري باسم ياخور الذي شاركه في عدة أعمال، في منشور عبر صفحته على “فيسبوك”، وصفه فيه بأنه “صانع الضحكة” و”معلم المهنة”.

نقابة الفنانين في سوريا تنعى هشام

أعلنت نقابة الفنانين في سوريا اليوم، وفاة المخرج السوري “هشام شربتجي”، عن عمر يناهز 75 عاماً بعد صراع طويل مع المرض.

المخرج هشام شربتجي من مواليد دمشق 1948،وحاصل على بكالوريوس أكاديمية الفنون القاهرة، كما يعتبر من مؤسسي نهضة الدراما السورية في ال 25 سنة الأخيرة.

يلقب الشربتجي ب “شيخ الكار” في الدراما السورية، ومن أهم أعماله: خمس نجوم، مرايا عيلة نجوم، جميل و هناء، رجال تحت الطربوش، مذكرات عشيقة سابقة.

من هو المخرج هشام شربتجي حيث تحدثت الأخبار على نطاق واسع عن وفاة المخرَج السوري الشهير الملقب بـ”شيخ الكار” والذي قدم مجموعة من أشهر الأعمال الكوميدية في سوريا، يعد شربتجي من رواد فن الكوميديا في سوريا، حيث ساهم في إنشاء الحقبة الذهبية للكوميديا في البلاد، ولاقى خبر وفاته استياء وحزن كبيرين لدى العديد من محبيه ومعجبيه في شتى أنحاء العالم، ومن خلال شبكة عراق الخير  سيتم التعرف على المخرَج هشَام شربتَجي بشكل تفصيلي.

من هو المخرج هشام شربتجي

اقرا ايضا :تفاصيل اللحظات الأخيرة من حياة الفنان فهد الحيان

هَشام شربَتجي هو مخَرج سوري مشهور ولد في الثاني من مارس 1948م، ويُعَدُّ رائداً في فن الدراما السورية على مدى الـ25 سنة الماضية، حصل على درجة البكالوريوس في المعهد العالي للفنون المسرحية في القاهرة، ثم انتقل إلى ألمانيا لاستكمال دراساته في هذا المجال، وحقق شربتجي نجاحات كبيرة في التمثيل والإخراج، وأصبحت أعماله شديدة الشعبية في جميع أنحاء العالم العربي، خلف شربتجي بصمة كبيرة في إخراج مسلسلات ياسر العظمة، التي حظيت بنجاح كبي

هشام شربتجي السيرة الذاتية

يُدرج فيما يلي السيرة الذاتية للَمخرج السَوري هشامَ شرَبتجي بشكل مُفصل:

  • الاسم الكامل: هشََام شربتَجي.
  • مكان الميلاد: في مدينة دمشق في الجمهورية العربية السورية.
  • تاريخ الميلاد: في يوم 2 من شهر مارس / آذار في عام 1948 م.
  • العمر: 75 عامًا.
  • تاريخ الوفاة: في يوم 16من شهر أيار / مايو في عام 2023 م.
  • سبب الوفاة: جلطة دماغية.
  • الجنسية: العربية السورية.
  • الأبناء: يزن شربتجي، رشا شربتجي.
  • المؤهل العلمي: بكالوريوس من أكاديمية الفنون في القاهرة.
  • المهنة: مخرج تلفزيوني.

شاهد ايضا : وفاة البطلة توري بوي عن عمر 32 عاما يصدم العالم

وفاة المخرج السوري هشام شربتي شيخ الكار
وفاة المخرج السوري هشام شربتي “شيخ الكار”

ما هو مرض هشام شربتجي

تعرض الَمخرج السوريَ هشَام شرَبتجي لجلطة دماغية قبل عامين، وبعدها تعرض لانتكاسات صحية خلال الفترات السابقة. نُقل إلى غرفة العناية المركزة في مستشفى الشام بدمشق حيث استمرت تأثيرات الجلطة الدماغية عليه لمدة عامين تقريبًا. خلال هذه الفترة، شعر هشام شربتجي بتراجع ملحوظ في صحته العامة وقدراته الجسدية والإدراكية. وبعد فترة من الزمن، أعلنت عائلته وفاته رسميًا في مساء يوم الثلاثاء، في أحد مستشفيات العاصمة دمشق، عن عمر يناهز الخمسة والسبعين عامًا.

سبب وفاة هشام شربتجي

بعد مرور عدة أشهر من الانتكاسات الصحية التي عانى منها المخَرج السوَري هشَام شربتَجي بسبب جلطة دماغية تعرض لها قبل عامين، توفي اليوم السادس عشر من شهر مايو/أيار 2023 ميلادي، حيث تعرض الراحل لأزمة صحية في اليومين الماضيين، وظهرت حالته الصحية كحرجة جدًا، مما استدعى نقله إلى أحد المستشفيات لتلقي العلاج اللازم، وتم إدخاله إلى غرفة العناية المكثفة، وللأسف أعلن الأطباء وفاته في ساعات ظهر يوم الثلاثاء الخامس عشر من مايو لعام 2023.

اقرا المزيد : “تفاصيل مثيرة” تسبق الموت دراسة ترصد لحظة وعي قبل الوفاة

عمليات البحث ذات الصلة

وفاة هشام شربتجي
رشا شربتجي

أسئلة طرحها الآخرون

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights