اخبار رياضية

كأس العالم للشباب 2023 الأرجنتين تهزم أوزبكستان(2-1)

الأرجنتين تهزم أوزبكستان افتتح المنتخب الأرجنتيني مشواره في كأس العالم لكرة القدم للشباب تحت 20 عاما بفوز مثير على ضيفه الأوزبكي 2 /1، فجر الأحد، في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الأولى للبطولة التي تستضيفها الأرجنتين.

وعلى ملعب أونيكو مادري دي سيوداديس، قلب منتخب الأرجنتين تأخره بهدف أمام نظيره الأوزبكي إلى فوز مثير بهدفين.

وتقدم منتخب أوزبكستان بهدف في الدقيقة 24 عن طريق مخمدجون مخاماجونوف، لكن بعد 3 دقائق فقط ادرك أليخو فيليز التعادل للتانجو الأرجنتيني وتكفل فالينتين كاربوني بتسجيل هدف الفوز في الدقيقة 41.

وفي الجولة الثانية من المونديال، يلتقي منتخب الأرجنتين نظيره جواتيمالا وتلعب أوزبكستان أمام نيوزلندا.

وانتهت المباراة الأخرى في المجموعة الأولى بفوز نيوزلندا على جواتيمالا بهدف دون رد.

افتتاح كأس العالم للشباب 2023 الأرجنتين تهزم أوزبكستان
كأس العالم للشباب 2023 الأرجنتين تهزم أوزبكستان

حوّل المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم تأخره بهدف نظيف إلى فوز بهدفين مقابل واحد 2-1 أمام أوزبكستان سهرة السبت، في افتتاح مباريات كأس العالم للشباب 2023 التي تستضيفها الأرجنتين بين 20 مايو/ أيار و11 يونيو/ حزيران.

اقرأ ايضا : نتائج قرعة كأس العالم للشباب 2023

أقيمت المباراة في ملعب “يونيكو مادري سيوداديس” بمدينة سانتياغو ديل إسترو بروفينس شمالي العاصمة بوينس إيريس، أمام نحو 30 ألف مشجّع في المدرجات، وبإداراة تحكيمية من الحكم الدولي الفرنسي فرانسوا ليتكسيه.

وافتتح المنتخب الأوزبكي التسجيل عبر لاعبi بونيوديكور محمود محمدونوف بالدقيقة 23، لكن الأرجنتين ردّت بهدفين متتاليين عبر أليخو فيليس مهاجم أوزاريو سنترال الأرجنتيني، وفالنتين كاربوني صانع ألعاب إنتر ميلان الإيطالي بالدقيقتين 27 و41.

ولحساب نفس المجموعة، انتصرت نيوزلندا على غواتيمالا 1-0 بهدف من توقيع جناح نادي بوتينزا الناشط في الدرجة الثالثة الإيطالي، نورمان غرابت في الدقيقة 80. ليتصدر الأرجنتين ونيوزلندا المجموعة بـ3 نقاط.

اقرأ المزيد : أوزبكستان يتوج بلقب كأس آسيا للشباب تحت 20 عاماً

وتصدر المنتخب السلوفاكي المجموعة الثانية بانتصاره العريض على فيجي بأربعة أهداف دون مقابل، ودوّن على الرباعية كل من آدم غازي وماتيا سولغاي وآرثر غايدوس وتيموتي يامبور في الدقائق 17 و25 و70 و79.

كأس العالم للشباب 2023 الأرجنتين تهزم أوزبكستان
كأس العالم للشباب 2023 الأرجنتين تهزم أوزبكستان

في حين سجّل الظهير الأيسر لريال سوسييداد الإسباني، جوناثان غوميز، هدفًا قاتلًا في الدقيقة الثالثة بعد التسعين، وقاد منتخب الولايات المتحدة للفوز 1-0 على حساب الإكوادور في مستهل مشوار المنتخبين بالبطولة.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights