اخبار رياضية

العراق وأوروجواي وجها لوجه بمونديال الشباب 2023

العراق وأوروجواي يسعى المنتخب العراقي للشباب أن تكون بدايته قوية بتجاوز أوروجواي، وصيف بطل أمريكا الجنوبية، في مستهل مشواره بمونديال الأرجنتين والمقررة مساء الإثنين، ضمن الجولة الأولى من المجموعة الخامسة.

واستعد وصيف بطل آسيا بشكل مثالي لمشاركته المونديالية، بعدما خاض سلسلة من المباريات الودية مع مدارس عالمية مختلفة، وأبرزها مواجهة البرازيل في إسبانيا والخروج بالتعادل الإيجابي (1-1).

ودعم الجهاز الفني بقيادة عماد محمد قائمته بعدد من العناصر الدولية التي يسمح عمرها باللعب بالمونديال أمثال “الآي فاضل، ألكسندر أوراها، يوسف الأمين”.

اقرأ ايضا : مباراة العراق وأوروغواي كأس العالم للشباب 2023 الموعد والقنوات الناقلة

ويعول محمد أيضًا على قدرات قائد الفريق عبد الرزاق قاسم، وموهبة الزوراء حيدر عبد الكريم، إلى جانب الحارس حسين حسن الذي ظهر بشكل لافت في نهائيات كأس آسيا التي جرت في مارس/آذار الماضي بمدينة طشقند الأوزبكية.

مواجهة وحيدة سبق أن لعبها العراق أمام أورجواي بمونديال الشباب، وأقيمت في ال 10 من يوليو/تموز 2013 ضمن الدور نصف النهائي من مونديال تركيا، وخاض شباب العراق مباراة ملحمية جرت بمدينة طرابزون وسط مؤازرة جماهيرية قل نظيرها.

تقدم أسود الرافدين بهدف حمل إمضاء علي عدنان وأستمر هذا التقدم حتى آخر دقيقتين من عمر الوقت الأصلي ،حيث أدرك اللاعب بوينو التعادل للمنتخب الأورجوياني ، ليستمر حتى النهاية ، وأحتكم الطرفان إلى ركلات الترجيح من علامة الجزاء التي خذلت كتيبة حكيم شاكر الذي خرج خاسراً (7 – 6).

ويحاول تلاميذ عماد محمد في موقعة الغد، حصد العلامة الكاملة وقلب الطاولة على وصيف أمريكا الجنوبية، قبيل مواجهة تونس بالجولة الثانية.

اقرأ المزيد : موعد مباريات منتخب شباب العراق كأس العالم الارجنتين 2023

وشهد أمس الأحد الوحدة التدريبية الأخيرة تأهباً لمواجهة اليوم المرتقبة، إذ اقتربت نوعية التمارين المطبقة من قبل الطاقم التدريبي من أسلوب لعب نظيره الأوروغواياني مارسيلو برولي الذي يعتمد على نظامي لعب ( 4 -4-2)، (4-2-3-1) مع تأمين توازن (دفاعي-هجومي) على أن يمنح الحرية لسداسي الوسط والأمام في تبادل المراكز لحظة الهجوم، وفتح المساحات في دفاع المنافس باتباع  منهجية (التمرير البيني في العمق) واستلام الكرات بين خطوط اللعب، ينفذه مجموع المهاريين الذين

اخترنا لك : الاتحاد الاسيوي يدعوا متابعة نجم منتخبنا الشبابي علي جاسم في المونديال

يجيدون التحرك السريع والجري بالكرة في طرفي الميدان على غرار( لوسيانو رودريغيز، أندرسون دوارت، ماتياس أبالدو، فابريتشو دياز، فرانكو غونزاليز، فيراري مالفيرا)، كذلك طبق لاعبونا العديد من التنظيمات الدفاعية عند فقدان الكرة سواء المتعلقة بالضغط المتقدم في بعض الحالات أو اللجوء إلى دفاع المنطقة المنخفض المصحوب بالرص العددي في الخلف لغلق المساحات في الثلث الدفاعي، والرهان على التحولات السريعة والخروج المباغت بالكرة من منتصف الملعب.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights