اخبار رياضية

خسارة منتخب العراق أمام أوروغواي (4-0) مونديال الشباب كاسياس يعلق وعماد يعتذر

خسارة منتخب العراق أمام أوروغواي سقط المنتخب العراقي لكرة القدم تحت 20 عاماً في خسارة فادحة بنتيجة 4-0 أمام منتخب أوروغواي، صباح اليوم الثلاثاء 22 مايو، في افتتاح مبارياته بدور مجموعات بطولة كأس العالم للشباب المقامة حالياً على الأراضي الأرجنتينية.

تذيل العراق المجموعة الخامسة (E) بعد هذه الخسارة، بفارق الأهداف عن منتخب تونس الذي خسر بهدف يتيم أمام منتخب إنجلترا في وقت سابق من مباريات أمس الاثنين.

تلقت شباك العراق للهدف الأول في الدقيقة 38 بتسديدة للاعب ماتياس أبالدو بالقدم اليسرى من داخل منطقة الجزاء، غالط بها حارس المرمى حسين حسن.

اقرا ايضا : موعد مباريات منتخب شباب العراق كأس العالم الارجنتين 2023

وتسلم ماتياس أبالدو تمريرة بينية داخل المنطقة من اللاعب فرانكو غونزاليس، وقبل لحاق المدافع به سدد بالقدم اليسرى لتمر الكرة بشكل غريب من أسفل يدي حسين حسن الذي فشل في تقدير اللعبة، ليتحمل جزء كبير من الهدف.

ولم يمنح المنتخب الأوروغوياني شباب العراق أي فرصة خلال الدقائق الأولى من الشوط الثاني لتطبيق التعليمات الجديدة للمدير الفني عماد محمد رضا، وعملوا على إحراز هدف تأكيد التقدم وقتل المباراة في الدقيقة 48.

وأرسل صاحب هدف التقدم “ماتياس أبالدو” كرة عرضية نموذجية من الرواق الأيسر ارتقى لها هداف شباب أوروغواي أندريس فيريرا ليحولها برأسية نموذجية على أقصى يسار الحارس الذي لم يحرك لها ساكناً.

خسارة منتخب العراق أمام أوروغواي (4-0) مونديال الشباب كاسياس يعلق وعماد يعتذر
خسارة منتخب العراق أمام أوروغواي (4-0) مونديال الشباب كاسياس يعلق وعماد يعتذر

وتواصلت خيبة الأمل بتلقي شباك العراق لهدف ثالث في الدقيقة 62 بنيران صديقة، بعدما أخفق الحارس حسين حسن في التعامل مع رأسية قوية للاعب فابريسيو دياز ارتدت في يده بعد اصطدامها في العارضة.

وصنع الهدف الثالث المدافع المتقدم لتأدية الدور الهجومي فاكوندو غونزاليس حين ارسل الكرة العرضية على رأس فابريسيو دياز.

اقرا المزيد : هجوم عنصري يتعرض له فينيسيوس جونيور من جماهير فالنسيا وتعاطف كبير معه

وشهدت الدقيقة 92 تسجيل المنتخب الأوروغوياني لهدف رابع حمل توقيع ماتورو روميرو بصناعة جديدة من المتألق فاكوندو غونزاليس، لينتهي اللقاء بنتيجة 4-0 وسط صدمة لاعبي المنتخب العراقي الذين حضروا أنفسهم بشكل رائع لخوض هذه البطولة بالتعادل مع البرازيل ودياً والفوز على جمهورية الدومينيكان وريال بيتيس (ب) وجبل طارق.

عماد محمد يكشف أسباب خسارة العراق برباعية أمام الأوروغواي

خسارة ثقيلة وأداء هزيل للمنتخب العراقي أمام أوروغواي كاسياس يعلق وعماد يعتذر
خسارة منتخب العراق أمام أوروغواي (4-0) مونديال الشباب كاسياس يعلق وعماد يعتذر

اعتذر مدرب منتخب شباب العراق، عماد محمد، من الجماهير العراقية بعد الخسارة أمام الأوروغواي 0-4، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الـ5، لنهائيات كأس العالم للشباب بالأرجنتين.

وقال محمد في تصريحات إعلامية بعد المباراة: “لدينا 5-6 لاعبين لم يكونوا بيومهم، الأخطاء الفردية هي من قتلنا في المباراة، والأوروغواي استغلها بالطريقة السليمة، الفوارق الجسمانية هي من حمست المباراة لمنتخب الأوروغواي، ولكن ما زالت لدينا 6 نقاط متبقية في الملعب، وسنقاتل من أجلها”.

اقرأ ايضا : جدول ومواعيد مباراة كاس العالم للشباب الارجنتين 2023

ومن جانبه، كشف لاعب منتخب شباب العراق علي جاسم أنه من المؤسف الخسارة بهذه النتيجة الثقيلة، ولكنه وعد الجماهير العراقية بالتعويض في المباراتين المقبلتين، مشدّدًا على أن هناك 6 نقاط ما زالت في الملعب.

هذا وسيلاقي منتخب “ليوث الرافدين” منتخب شباب تونس، يوم الخميس المقبل، في ثاني مباريات المجموعة الـ5، ويختتم آخر مبارياته أمام إنكلترا يوم الأحد المقبل.

وتتصدر الأوروغواي الترتيب بـ3 نقاط، وبفارق الأهداف الأوروغواي، فيما يحل المنتخبان العربيان تونس والعراق في المركزين الثالث والرابع بلا نقاط.

كاساس عن خسارة العراق برباعية: هذه كأس العالم

خسارة ثقيلة وأداء هزيل للمنتخب العراقي أمام أوروغواي كاسياس يعلق وعماد يعتذر
خسارة ثقيلة وأداء هزيل للمنتخب العراقي أمام أوروغواي كاسياس يعلق وعماد يعتذر

علق مدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم خيسوس كاساس، على خسارة منتخبنا الشبابي أمام الأوروغواي بنتيجة 4-0 في كأس العالم بالأرجنتين.

اقرأ ايضا : العاب القوى العراقية تحصد 5 ميداليات في البطولة العربية تحت 23 عاما

وقال كاساس في تدونية على “انستغرام”: “هذه كأس العالم والخصوم على مستوى عالٍ، فخور بلاعبينا نافسوا بشكل جيد جداً”.

وبين كاساس  أن “هذه التجربة ستساهم بالمزيد من التعلم.. إلى المباراة المقبلة”.

وبهذه الخسارة تذيل المنتخب العراقي المجموعة الخامسة من دون نقاط، حيث يسعى إلى التعويض في مباراته المقبلة أمام تونس يوم الخميس المقبل.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights