اخبار رياضية

مباشر العراق تونس مونديال الشباب 2023 الارجنتين

مباشر العراق تونس سيكون عشاق كرة القدم العربية على موعد يوم الخميس المقبل 25 ماي مع مواجهة ديربي نارية بين تونس والعراق ضمن الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات من بطولة كأس العالم للشباب.

وتحتضن الأرجنتين النسخة عدد 23 من المسابقة التي سيسدل عليه الستار يوم 11 جوان المقبل.

بداية صعبة لتونس والعراق

وخسر منتخب تونس في ظهوره الأول في كأس العالم للشباب أمام نظيره الإنكليزي بهدف دون رد، في حين تكبد منتخب العراق هزيمة ثقيلة أمام أوروغواي استقرت نتيجتها على 4 أهداف دون رد.

اقرأ ايضا : مباراة العراق تونس كأس العالم للشباب الموعد والقنوات الناقلة

 

وسيتمكن الفائز بمواجهة الديربي هذه من قطع خطوة كبيرة نحو الترشح لثمن نهائي مونديال تحت 20 عاما، باعتبار أن لوائح المسابقة تنص على ترشح أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث في دور المجموعات للدور الثاني.

ولم يسبق ل”صغار نسور قرطاج” أن أدركوا ثمن نهائي مونديال الشباب، حيث فشلوا في تجاوز الدور الأول في مشاركتيهما السابقتين في نسختي عامي 1977 و1985.

اقرأ المزيد : خسارة منتخب العراق أمام أوروغواي (4-0) مونديال الشباب كاسياس يعلق وعماد يعتذر

في المقابل، ترشح منتخب العراق لدور ربع نهائي في نسخة عام 1989 قبل أن يحتل المركز الرابع في نسخة عام 2013.

مباشر العراق تونس مونديال الشباب 2023 الارجنتين
مباشر العراق تونس مونديال الشباب 2023 الارجنتين

القنوات الناقلة

وتجدر الإشارة إلى أن مواجهة القمة بين تونس والعراق سيقع نقلها على قناتي beIN Sports HD وbeIN Sports 2 HD Premium يوم الخميس 25 ماي انطلاقا من الساعة 21 بتوقيت غرينيتش.

وسبق لمنتخب إفريقي وحيد أن توج بلقب كأس العالم للشباب وهو منتخب غانا الذي تفوق في نهائي نسخة 2009 على نظيره البرازيلي بركلات الترجيح 4-2 إثر انتهاء المباراة في وقتيها الأصلي والإضافي بنتيجة التعادل السلبي.

خسارة ثانية يتعرض لها شباب العراق من تونس في مونديال الشباب 2023

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights