اخبار رياضية

منتخب شباب العراق يواجه تونس في مونديال الارجنتين 2023

شباب العراق يواجه تونس يواجه منتخبنا للشباب نظيره التونسي اليوم الخميس ضمن مباريات الجولة الثانية من بطولة كأس العالم تحت 20 عاما والمقامة في الأرجنتين. وذكر بيان لاتحاد الكرة تلقته الشبكة ، “منتخبنا للشباب يواجه نظيره التونسي، مساء يوم الخميس، في تمام الساعة 12:00 ليلاً بتوقيت العاصمة بغداد، الساعة السادسة عصراً بتوقيت بوينس ايريس، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة لمونديال الارجنتين دون 20 عاماً”.
وكان منتخب الشباب قد خسر مباراته الاولى أمام الأوروغواي باربعة أهداف دون رد .

اقرأ ايضا : مباشر العراق تونس مونديال الشباب 2023 الارجنتين

منتخب شباب العراق يواجه تونس في مونديال الارجنتين 2023
منتخب شباب العراق يواجه تونس في مونديال الارجنتين 2023

لاعب مونديالي يحذر شباب العراق من منتخب تونس “الجريح”

حذّر ليث حسين، لاعب المنتخب العراقي السابق، منتخب شباب العراق من خطورة المنتخب التونسي قبل مواجهة المنتخبين في الجولة الثانية من دور المجموعات في كأس العالم للشباب الأرجنتين 2023.

ويواجه المنتخب العراقي نظيره التونسي على ملعب “دييغو أرماندو مارادونا” في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس عند منتصف ليل غد الجمعة بتوقيت بغداد ومكة المكرمة، الخميس في العاشرة مساء بتوقيت تونس، حيث خسر الفريقان في الجولة الافتتاحية للمجموعة الخامسة التي تضم أيضًا إنجلترا والأوروغواي.

وقال حسين  إن “منتخب شباب العراق يجب أن يحذر من المنتخب التونسي الجريح، الطامح لتحقيق نتيجة إيجابية بعد تعثره أمام إنجلترا بهدف نظيف في الجولة الأولى”، لافتًا إلى أن “المنتخب التونسي من المنتخبات القوية على مستوى العالم ولا تجب الاستهانة به أبدًا، كما ـأن وضعه المعنوي أفضل من العراق”.

وأوضح أن “مدرب منتخب شباب العراق عماد محمد يجب أن يدخل المواجهة بتشكيلة مغايرة عن تلك التي بدأ بها مواجهة الأوروغواي وأن يلعب بتحفظ، فضلًا عن التركيز على النواحي الدفاعية التي عانينا منها في مواجهة الأوروغواي والتي شهدت تسجيل أهداف من كرات ثابتة”.

اقرا ايضا : مباراة العراق تونس كأس العالم للشباب الموعد والقنوات الناقلة

يُذكَر أن حسين مثّل منتخب العراق في كأس العالم للشباب عام 1989، وسجل هدفًا في مرمى المنتخب الإسباني، كما وصل بالفريق إلى ربع نهائي البطولة قبل أن يخرج المنتخب العراقي بخسارة أمام نظيره الأمريكي من الدور ربع النهائي.

مدرب شباب العراق: تونس بوابة للعودة إلى أجواء المونديال

أكد عماد محمد، مدرب منتخب العراق للشباب، أن مواجهة تونس اليوم الخميس، مصيرية، مشددا على ضرورة خطف النقاط الثلاثة لإعادة الأمل والعودة للتنافس على التأهل لأدوار متقدمة في مونديال الشباب.

وقال محمد، خلال تصريح : “تحدثت مع اللاعبين ودعوتهم لنسيان المباراة السابقة وأن لا يتأثروا بنتيجتها لا سيما وأن فرق كبيرة لها باع طويل خسرت بنتائج كبيرة”.

اقرا ايضا : المغرب يحرز لقب البطولة العربية الأولى لألعاب القوى تحت 23 عاما

وأضاف أن “الفرصة ما زالت قائمة وسنسعى للفوز بلقاء اليوم، لنبتعد عن حسابات نتيجتنا مع منتخب إنكلترا في الجولة الثالثة”، مردفاً بالقول: “أملنا كبير بلاعبينا وبتحقيق نتيجة طيبة في المرحلة المقبلة”.

ويلاقي منتخب شباب العراق نظيره التونسي اليوم الخميس عند الساعة الثانية عشرة مساءً بتوقيت بغداد، ضمن الجولة الثانية من نهائيات كأس العالم دون 20 عاماً.

اقرا ايضا : صاحب ذهبية القفز العالي في تونس يشن هجوما على الرياضة العراقية

وشهدت الوحدة التدريبية الاخيرة للمنتخب، غياب اللاعب محمد عماد، بعد تأكد إصابته بالتهاب “الوتر الاخيلي” وأجريت له الفحوصات الطبية والتي أكدها طبيب المنتخب عبد الكريم الصفار، ليتأكد غياب اللاعب عن الملاعب 10 أيام.

وأسند الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، قيادة مباراة العراق وتونس اليوم الخميس إلى الحكم الدولي الكولومبي جون أوسبينا.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights