اخبار رياضية

خسارة ثانية يتعرض لها شباب العراق من تونس في مونديال الشباب 2023

خسارة ثانية يتعرض لها شباب العراق خسر منتخب شباب العراق امام نظيره التونسي بنتيجة  3-0 ، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الخامسة لنهائيات كأس العالم دون 20 عاماً الجارية احداثها في الأرجنتين.

وانطلقت المباراة ليلاً في تمام الساعة 12:00 بتوقيت بغداد ، على ملعب الأسطورة دييغو أرماندو مارادونا بمدينة بوينس آيرس الأرجنتينية.

بعد الخسارة في المونديال اتحاد الكرة سنتخذ اجراءاتنا

اقرا ايضا : خسارة منتخب العراق أمام أوروغواي (4-0) مونديال الشباب كاسياس يعلق وعماد يعتذر

انتهى الشوط الأول بتعادل الفريقين سلبياً من دون اهداف ، وقدم المنتخب العراقي مستوى جيداً وسيطرة تماماً على مجريات الشوط واضاع عدة فرص محققة بسبب عدم التركيز ويقظة الحارس التونسي الذي أنقذ مرماه من اهداف محققة ،  وفي الشوط الثاني دخل منتخب العراق بنفس الاندفاع والمستوى لكن من كرة مباغتة مرتدة سجل تونس هدفه في الدقيقة 55 عن طريق اللاعب يوسف سنانا وبعد دقيقتين من الهدف الاول وتحديدا عند الدقيقة 57 سجل تونس بنفس الطريقة من الجهة اليمنى هدفه الثاني عن طريق الجبلي ، وفي الدقيقة 73 شهد اللقاء طرد لاعب منتخب تونس لتعمده ضرب لاعب منتخب العراق كاظم رعد ، ليكمل منتخب تونس المباراة بعشرة لاعبين ، وسجل محمد غربال هدفاً ثالثاً لتونس من ركلة جزاء في الدقيقة 86 .

اقرا ايضا : موقع مانشستر يونايتد ينشر رسالة إقبال زيدان لدعم زملائه قبل مشوار مونديال الشباب

تونس تُقصي العراق وتحقق أول فوز منذ 46 سنة

حسم المنتخب التونسي القمة العربية في كأس العالم تحت 20 عاماً في الأرجنتين لصالحه، بالتغلب على شقيقه العراقي بنتيجة 3-0، في الجولة الثانية من المجموعة الخامسة، صباح اليوم الجمعة 26 مايو على ملعب دييغو أرماندو مارادونا.

وأنعش نسور قرطاج آمالهم في التأهل إلى الدور ثمن النهائي بعد استغلالهم المثالي لخسارة أوروغواي أمام إنجلترا في وقت سابق من مباريات اليوم بنتيجة 2/3.

ووصلت تونس إلى النقطة الثالثة في المركز الثاني بالتساوي مع منتخب الأوروغواي، فيما يتصدر منتخب إنجلترا المجموعة برصيد 6 نقاط من انتصارين على تونس وأوروغواي.

وتلاشت حظوظ منتخب العراق في المنافسة على مقعد مؤهل إلى الدور ثمن النهائي بتلقيه الخسارة الثانية على التوالي، بعد أن تكبد هزيمة ثقيلة في الجولة الأولى ضد أوروغواي 4-0، ليتذيل الفريق المجموعة مع 7 أهداف في الشباك دون تسجيل أي هدف، بالتالي لن يستطيع المنافسة على مقعد أفضل 4 منتخبات ستحتل المركز الثالث، في حال الفوز على إنجلترا في الجولة الأخيرة.

وحقق المنتخب التونسي فوزه الأول في مونديال الشباب منذ 46 عاماً، حيث يعود أول وآخر فوز لنسور قرطاج خلال النسخة الأولى من مونديال الشباب عام 1977 على الأراضي التونسية، حين فاز أصحاب الضيافة 1-0 أمام إسبانيا.

اقرأ ايضا : منافسة مثيرة بين كيرلي و جاكوبس و أومانيالا في ملتقى الرباط للعصبة الماسية

العرفاوي كلمة سر تونس

شهد الشوط الأول من مباراة صباح اليوم أمام العراق، تألقا لافتاً للحارس التونسي إدريس العرفاوي الذي تصدى لعديد التسديدات الخطيرة والقوية من لاعبي ليوث الرافدين أبرزها عبر يوسف الأمين في الدقيقة 31 و عبد القادر أيوب في الدقيقة 33 ثم حيدر عبد الكريم في الدقيقة 38.

وكاد أن يباغت منتخب العراق الدفاع التونسي بهدف أول في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عبر رأسية القائد كاظم رعد.

عكس مجريات الشوط الأول، دخل المنتخب التونسي الشوط الثاني بوجه مغاير، واستطاع أن يباغت دفاع منتخب العراق بهدف مبكر في الدقيقة 54 بعد لعبة جماعية رائعة أنهاها يوسف سنانة بلقطة فنية مميزة ليمضي على هدف نسور قرطاج الأول في البطولة.

خسارة ثانية يتعرض لها شباب العراق من تونس في مونديال الشباب 2023
خسارة ثانية يتعرض لها شباب العراق من تونس في مونديال الشباب 2023

بعد مرور دقيقتين من الهدف الأول، عاد المنتخب التونسي ليسجل الهدف الثاني عبر محترف ليون الفرنسي شيم الجبالي مستغلاً تمريرة بينية دقيقة من وائل الدربالي.

هدأ اللعب بعد الهدف الثاني وتلقى منتخب تونس بطاقة حمراء لمدافعه البديل ريان النصراوي في الدقيقة 65.

النقص العددي لم يحبط عزائم شباب المنتخب التونسي الذين تمكنوا من تسجيل الهدف الثاني والقضاء على آمال العراقيين عبر البديل محمود غربال من ركلة جزاء في الدقيقة 85.

أسئلة طرحها الآخرون

عمليات البحث ذات الصلة

تأهل شباب العراق
مباراة شباب العراق القادمة
بطولة شباب آسيا
من سيواجه العراق في نصف النهائي
موعد مباراة العراق نصف النهائي
نصف نهائي كأس آسيا للشباب

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights