اخبار العراق

إقالة محافظين ووكلاء وزارات ووجبة جديدة من المدراء العامين

إقالة محافظين ووكلاء نبَّهت لجنة التخطيط الاستراتيجي والخدمة الاتحاديَّة في مجلس النواب أنَّ المرحلة المقبلة من تقييم الأداء الحكومي ستشهد إقالة محافظين ووكلاء، بالإضافة إلى وجبة جديدة من المدراء في الوزارات.

اقرا ايضا : اقالة المدراء العامين في الحكومة العراقية إصلاحية ام سياسية

وقال النائب الثاني لرئيس اللجنة محمد البلداوي، في تصريح صحفي إنَّ اللجنة “وفي معيارية التقييم بتواصل دائم مع مكتب رئيس الوزراء بشكل مباشر واللجنة الحكومية المعنية بتلك العملية”.
وبين، أنَّ “التقييم ينقسم على أربعة أقسام، الأول على وفق الرؤية الأولية وتقييم رئيس الوزراء ومنهاجه الوزاري وما استطاع تطبيقه من جهود ومبادرات عن طريق الإدارة”.

اقرا المزيد : تفاصيل جديدة عن اقالة المدراء العامين في العراق

وأضاف البلداوي، أنَّ “القسم الثاني يتعلق بتقييم الوزراء ووزاراتهم كلاً على حدة، مع تسليط الضوء على إمكاناتهم في تطبيق البرنامج الحكومي، ومن ثم يتم عكس هذا البرنامج بشكل كامل إلى المنهاج الوزاري”، مشيراً إلى أنَّ “القسم الثالث يتعلق بتقييم المحافظات والمحافظين، وهو أكبر وأهم المراحل باعتبار استقلال المحافظات إدارياً، فهي عبارة عن حكومات محلية”.
وتابع أنَّ “الحكومات المحلية هي الأقرب لتقديم الخدمات إلى المواطنين، كما أنَّ المبالغ المخصصة لها هي من موازنات تنمية الأقاليم أو من برامج متعددة مثل صندوق إعادة الإعمار، البنك الدولي، المنظمات الدولية، البترودولار، وحتى من برنامج إعادة الاستقرار”، لافتا إلى أنها “مبالغ كبيرة، وهذا بمعزل عما يصل لهذه المحافظات من مبالغ استثمارية عبر الوزارة”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights