اخبار العراق

سجن وردة العراقية ثلاثة اشهر بتهمة “المحتوى الهابط”

سجن وردة العراقية حكمت رئاسة محكمة استئناف بغداد/ الكرخ اليوم الثلثاء، على الفنانة وردة العراقية بالسجن لمدة ثلاثة اشهر. وبحسب وثيقة حصل عليها  الشبكة ، قضت المحكمة بسجن المدانة الموقوفة رسمية صاحب مهدي يوسف الملقبة بـ”وردة العراقية”، لمدة ثلاثة اشهر وعشرة أيام، وفقاً لاحكام المادة (403) من قانون العقوبات رقم 111 لسنة 1969.
سجن وردة العراقية ثلاثة اشهر بتهمة "المحتوى الهابط"
سجن وردة العراقية ثلاثة اشهر بتهمة “المحتوى الهابط”
وأفاد مصدر أمني، يوم 14 أيار (مايو) الجاري، بصدور أمر قبض على “وردة العراقية” ضمن حملة مكافحة “المحتوى الهابط”.
والقت القوات الأمنية العراقية القبض على الفنانة وردة العراقية بتهمة المحتوى الهابط وفق مذكرة قبض قضائية.
سجن وردة العراقية ثلاثة اشهر
سجن وردة العراقية ثلاثة اشهر

وشملت الحملة قبل فترة

أفاد مصدر أمني، يوم الأحد، بصدور أمر قبض على  وردة العراقية ضمن حملة مكافحة “المحتوى الهابط”.

وقال المصدر للشبكة ، إن “القوات الأمنية ألقت القبض على الفنانة (وردة العراقية) بتهمة المحتوى الهابط وفق مذكرة قبض قضائية”. وتشتهر “وردة العراقية” بنشر مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي ذات محتوى خادش للحياء.

اقرأ ايضا : اعتقال “عنود الأسمر” جاء بسبب المحتوى الهابط

ويوم الخميس الماضي، اعتقلت قوة أمنية المغنية عنود الأسمر بتهمة ارتكاب فعل مخل بالحياء.

وقال مصدر أمني، للشبكة، إن عنود تم اعتقالها في بغداد بعد عودتها من أربيل.

القبض على وردة العراقية ضمن حملة المحتوى الهابط
القبض على وردة العراقية ضمن حملة “المحتوى الهابط

وردة العراقية تنضم إلى عنود الاسمر في السجن بسبب “المحتوى الهابط”

القت السلطات القبض على الفنانة وردة العراقية في اطار الحملة على “المحتوى الهابط”، بحسب ما افاد مصدر امني الاحد.

وقال المصدر انه قوة امنية القت القبض على الفنانة وردة العراقية التي اشتهرت بنشر مقاطع “خادشة للحياء” على منصات ومواقع التواصل، وذلك بموجب مذكرة قضائية.

ولم يوضح المصدر مكان او تاريخ اعتقال وردة العراقية التي لا يعرف الكثير عن حياتها الشخصية، سواء اسمها الحقيقي او وضعها الاجتماعي.

اقرأ المزيد : القبض على حنونة حكومة بتهمة المحتوى الهابط والابتزاز

ولا تحوي المقاطع العديدة التي تظهر فيها وردة العراقية اية مضامين، سوى انها تركز على ارتداء ملابس تستعرض فيها تقاطيع جسمها السمين عبر الرقص او النزول الى الماء حتى يلتصق القماش بها ويشف عما تحته.

وكانت السلطات القضائية أصدرت في شباط/فبراير الماضي مذكرة إلقاء قبض على وردة العراقية التي سبق توقيفها على خلفية المقاطع التي تنشرها لكن جرى اخلاء سبيلها بعد تعهدها بالتوقف عن ذلك.

القبض على وردة العراقية ضمن حملة المحتوى الهابط
تفاصيل اعتقال عنود الأسمر بتهمة “الأفعال المخلة بالحياء”

وجاء القبض على وردة العراقية بعد ايام من اعتقال المغنية الشعبية عنود الاسمر في اطار الحملة التي اطلقتها السلطات منذ العام الماضي.

وحرى اعتقال عنود الاسمر ، واسمها الحقيقي سجى ستار محيد المحمداوي، بتهمة “القيام بفعل مخل بالحياء”، وفق ما افاد بيان لوزارة الداخلية العراقية الجمعة.

وقال البيان ان قوة امنية في بغداد اعتقلت عنود الاسمر ، التي اشار الى اسمها الحقيقي بالاحرف الاولى (س س م)، بموجب امر قضائي و”وفق احكام المادة 403 من قانون العقوبات العراقي”.

شاهد ايضا : القبض على رهف القحطاني واحالتها للنيابة العامة

وتنص المادة 403 من قانون العقوبات العراقي على ايقاع عقوبة الحبس لمدة سنتين وبغرامة لا تقل عن 200 دينار (15 سنتا اميركيا) او باحدى هاتين العقوبتين لكل من ادين بهذه التهمة.

وكان المرصد العراقي لحقوق الانسان ادان في شباط/فبراير الماضي، ما قال انها “اعتقالات تعسفية” تشنها السلطات في اوساط ناشطين على مواقع التواصل بتهمة نشر “المحتوى الهابط”، مبديا خشيته من ان يكون ذلك بداية لحملات تستهدف تقييد الحريات.

اقرا المزيد : المحتوى الهابط تحت طائلة القانون

واشار البيان الى ان السلطات تستند في الاعتقالات الى مصطلحات قانونية فضفاضة من مثل “الاخلال بالحياء والاداب العامة” وارتكاب واشاعة “الفاحشة”، والتي يتضمنها قانون العقوبات الساري منذ عام 1969.

من جانبها، تؤكد السلطات القضائية في بيان ان مصطلح “المحتوى الهابط” له سند في القانون يرد في النصوص التي تعالج الجرائم المخلّة بالأخلاق والحياء العام أو الفعل الفاضح.

وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بالوثائق: سجن وردة العراقية بتهمة “المحتوى الهابط” وتم نقلها من بتجرد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في “شبكة عراق الخير “  بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights