اخبار العالم

رجوة ال السيف خطيبة ولي العهد الأردني

رجوة ال السيف ولدت الآنسة رجوة بنت خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز آل سيف في الرياض، في 28 نيسان 1994، للسيد خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز آل سيف، والسيدة عزة بنت نايف عبدالعزيز أحمد السديري، وهي الشقيقة الصغرى لفيصل ونايف ودانا.

وتلقت دراستها الثانوية في المملكة العربية السعودية، وتعليمها العالي في كلية الهندسة المعمارية في جامعة “سيراكيوز” في نيويورك يالولايات المتحدة الأمريكية.

يعود أصل عائلة آل سيف إلى قبيلة سبيع، وهم شيوخ بلدة العطار في سدير، نجد، منذ بداية عهد الملك عبدالعزيز آل سعود.

حضور صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين

وبحضور صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، وصاحبة الجلالة الملكة رانيا العبدالله، تمت اليوم الأربعاء الواقع في التاسع عشر من محرم عام 1444 هجرية، الموافق للسابع عشر من آب عام 2022 ميلادية، خطوبة صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، على الآنسة رجوة خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز آل سيف.

اقرأ ايضا : تحضيرات وتفاصيل جديدة في عرس ولي العهد الأردني الأمير الحسين

وجرت قراءة الفاتحة في منزل والد الآنسة رجوة، بالعاصمة السعودية الرياض، بحضور أصحاب السمو الملكي الأمير الحسن بن طلال، والأمير هاشم بن عبدالله الثاني، والأمير علي بن الحسين، والأمير هاشم بن الحسين، والأمير غازي بن محمد، والأمير راشد بن الحسن، وعدد من أفراد أسرة آل سيف.

والديوان الملكي الهاشمي، إذ يهنئ صاحبي الجلالة بهذه المناسبة السعيدة، ليتمنى لصاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، وللآنسة رجوة خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز آل سيف حياة مليئة بالسعادة والتوفيق والهناء.

وفيما يلي نستعرض لكم نبذة سريعة عنها وفقا لما ذكرته وثيقة لمراسم حفل الزفاف وصلت CNN بالعربية نسخة منها: ولدت رجوة في الرياض، في 28 نيسان/ أبريل 1994، ووالدها هو خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز السيف، ووالدتها هي عزة بنت نايف عبدالعزيز أحمد السديري، وهي الشقيقة الصغرى لفيصل ونايف ودانا.

أصل عائلة ال سيف

يعود أصل عائلة ال سيف إلى قبيلة سبيع، وهم شيوخ بلدة العطار في سدير، نجد، منذ بداية عهد الملك عبدالعزيز آل سعود وتعتبر قبيلة سبيع من أكبر القبائل التي استوطنت في عدة مناطق في المملكة العربية السعودية، حيث سكنت مجموعة منها في العطار وكان أمراء العطار من ال سيف، واستمر استخدام لقب أمير حتى السنوات القليلة الماضية.

وتخرج والد رجوة، من الجامعة الأمريكية في بيروت بتخصص هندسة مدنية، وأسس شركة ال سيف مهندسون مقاولون، والتي تعد الآن إحدى أكبر شركات المقاولات في السعودية، بالإضافة إلى عدة شركات في قطاعات مختلفة.

الغاء زواج الأمير الحسين من رجوة آل سيف
رجوة ال السيف خطيبة ولي العهد الأردني

وتلقت رجوة دراستها الثانوية في المملكة العربية السعودية، وحصلت على درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من كلية الهندسة المعمارية في جامعة “سيراكيوز” في نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية، وتحمل درجة تخصص مهني في الاتصالات المرئية من معهد الأزياء للتصميم والتجارة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتتقن رجوة اللغتين الإنجليزية والفرنسية إلى جانب لغتها العربية الأم ومن هواياتها ركوب الخيل والرسم، وإعداد التصاميم الهندسية والفنية باستخدام البرمجيات والوسائط الرقمية.

اقرأ ايضا : الغاء زواج الأمير الحسين من رجوة آل سيف

تشهد العاصمة الأردنية عمان، الخميس، مراسم زفاف ولي العهد الأردني، الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، وخطيبته السعودية، رجوة بنت خالد بن مساعد آل سيف.

وأعلن الأردن الأول من يونيو يوم عطلة رسمية احتفالا بالزواج، وفقا لوكالة “رويترز”.

وأغسطس 2022، أعلن الديوان الملكي الأردني خطوبة ولي العهد الأردني، من الشابة السعودية.

من هي رجوة آل سيف؟

هي مهندسة معمارية وتعد الابنة الصغرى لرجل الأعمال السعودي خالد بن مساعد بن سيف بن عبد العزيز السيف، وفقا لمجلة “التايم“.

ووالدتها هي عزة بنت نايف عبدالعزيز أحمد السديري، وفقا لقناة “المملكة” الأردنية.

وولدت العروس في العاصمة السعودية الرياض في 28 أبريل عام 1994، وهي من نسل شيوخ سدير في نجد، ولها شقيقان فيصل ونايف وشقيقة دانا، وفقا لوكالة “فرانس برس”.

والمهندسة المعمارية السعودية البالغة من العمر 29 عاما، هي سليلة عائلة كبيرة لها صلات بالأسرة الحاكمة في بلادها، حسب “رويترز”.

ورجوة لها علاقة بالعائلة المالكة السعودية، حيث أن والدتها جزء من عائلة السديري، وبذلك فهي قريبة ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، حسب مجلة “تايم”.

ويعود أصل عائلة آل سيف إلى قبيلة سبيع، وهم شيوخ بلدة العطار في سدير بمنطقة نجد في وسط السعودية، منذ بداية عهد الملك عبدالعزيز آل سعود.

 

وتلقت رجوة آل سيف، دروسها الثانوية في السعودية وأكملت تعليمها العالي في كلية الهندسة المعمارية في جامعة “سيراكيوز” في نيويورك.

الثوب النجدي والنجمة الأردنية في حفل رجوة آل سيف
رجوة ال السيف خطيبة ولي العهد الأردني

واحتفاء بالزفاف، سيجوب الموكب الملكي الأحمر الذي يظهر في مناسبات ملكية ووطنية، الخميس، شوارع عمان مرافقا سيارة الأمير (28 عاما) وعروسه (28 عاما) كما رافق موكبي زفاف الملك عبد الله وقبله الملك حسين، وفق “فرانس برس”.

وسيتكون الموكب الذي سيحمل 71 عنصرا من الحرس الملكي، من 14 سيارة “لاندروفر” حمراء مكشوفة و10 دراجات نارية، وبعد القران، يقام في قصر الحسينية حفل استقبال ومأدبة عشاء.

اقرا المزيد :حفل زفاف الاميرة ايمان عبدالله الاسطوري

ولد الأمير حسين في عمان في 28 يونيو 1994، وهو أكبر أولاد الملك عبد الله والملكة رانيا وله شقيق هو الأمير هاشم وشقيقتان هما الأميرة إيمان والأميرة سلمى.

والأمير حسين أصبح وليا للعهد في يوليو 2009 حين كان في الـ15 من عمره، حسب “فرانس برس”.

وأنهى ولي العهد الأردني دراسته الثانوية في مدرسة “كينغز أكاديمي” في الأردن في 2012، ودرس التاريخ الدولي في جامعة جورج تاون في الولايات المتحدة قبل أن يتلقى، كما والده وجده الراحل الملك حسين، دروسا عسكرية في ساند هيرست الملكية في بريطانيا والتي تخرج منها عام 2017.

أسئلة طرحها الآخرون

عمليات البحث ذات الصلة

رجوة آل سيف انستقرام
كم طول رجوة ال سيف
والد رجوة ال سيف
والدة رجوة آل سيف
رجوى زوجة ولي عهد الأردن
رجوة آل سيف تويتر
دانا خالد ال سيف
رجوة ال سيف كم عمرها

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights