اخبار رياضية

مانشستر سيتي يفوز بكأس الاتحاد الإنكليزي على حساب مانشستر يونايتد

مانشستر سيتي يفوز بكأس الاتحاد تُوج مانشستر سيتي بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي، بفوزه على مانشستر يونايتد بهدفين مقابل هدف، في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب ويمبلي، ليواصل الفريق رحلة التتويج بالثلاثية التاريخية. ونجح مانشستر سيتي في حصد اللقب الغائب عن خزائن النادي منذ عام 2019، علماً أن هذه المرة الثانية التي يتوج بها بيب جوارديولا بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي، رغم أنه حصد لقب الدوري الإنجليزي 5 مرات. بينما رفع السيتي هذا اللقب للمرة السابعة في تاريخه.

اقرأ ايضا : كوستا: غوارديولا أفضل مدرب في العالم

وتلقى مانشستر يونايتد صفعة قوية بعد ثوانٍ معدودة من انطلاق المباراة، وذلك بتسجيل النجم الألماني إلكاي جوندوجان الهدف الأول، والذي جاء بعد 12 ثانية فقط على انطلاق صافرة البداية، عبر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.
واضطر فريق الشياطين الحمر الخروج من مناطقه مبكراً، بحثاً عن تسجيل هدف التعادل، وبالفعل نجح في تعديل النتيجة من ركلة جزاء نفذها برونو فيرنانديز بحلول الدقيقة 31.

ومع بداية الشوط الثاني، أرسل كيفين دي بروين تمريرة طويلة لزميله جوندوجان عبر كرة ثابتة، وقام الأخير بتسديد الكرة من حافة منطقة الجزاء بقدمه اليسرى، مسجلاً الهدف الثاني للسيتزنز عند الدقيقة 51.
وحاول مانشستر يونايتد تسجيل هدف التعادل مرة أخرى خلال النصف ساعة الأخيرة من عمر اللقاء، لكن دفاعات مانشستر سيتي تعاملت مع جميع الهجمات بصلابة شديدة، وكان فريق المدرب بيب جوارديولا قريباً من تسجيل هدف ثالث، لولا سوء التوفيق الذي لازم إيرلينج هالاند وبقية اللاعبين.

اقرأ ايضا : صاحب خزعل .. الصخرة البهية

حلم الثلاثية مستمر.. سيتي يتوج بكأس الاتحاد الإنجليزي

ويُعتبر مانشستر يونايتد الفريق الوحيد الذي أحرز الثلاثية في إنجلترا وذلك عام 1999، عندما توج بطلاً للدوري في الجولة الأخيرة ضد توتنهام، ثم أحرز كأس إنجلترا بفوزه على نيوكاسل 2-0، وانتصاره التاريخي على بايرن ميونيخ 2-1 في الرمق الأخير في نهائي دوري الأبطال، وكل ذلك في مدى 11 يوماً.

وسجل إيلكاي غوندوغان أسرع هدف في تاريخ نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، ليمنح فريقه التقدم بعد مرور 12 ثانية، وأطلق غوندوغان قائد سيتي تسديدة مذهلة لا تصد من حافة منطقة الجزاء واستقرت داخل شباك الحارس دافيد دي خيا.

وكان الرقم القياسي السابق لأسرع هدف عن طريق لوي ساها مع إيفرتون بعد 25 ثانية أمام تشيلسي في نهائي المسابقة في 2009.

اقرأ ايضا : الإعصار القادم إرلينغ هالاند

ومن ركلة جزاء نفذها برونو فيرنانديز، تمكن مانشستر يونايتد من تعديل النتيجة في الدقيقة 33.

ومع بداية الشوط الثاني عاد المتألق الألماني غوندوغان ليهز شباك دي خيا، الذي يتحمل جزءاً من مسؤولية الهدف، من تسديدة يسارية من خراج منطقة الجزاء في الدقيقة 51.

وبهذا التتويج يكون غوارديولا قد فاز بـ13 لقباً مع مانشستر سيتي منذ توليه تدريب الفريق في عام 2016.

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights