اخبار رياضية

كأس العرب لكرة الصالات 2023 .. النتائج وجدول مواعيد المباريات

كأس العرب لكرة الصالات 2023 هي النسخة السابعة من البطولة العربية لكرة الصالات، تستضيفها مدينة جدة السعودية بين 6 و 16 يونيو 2023. يُشارك في البطولة اثنا عشر منتخبا: هي: السعودية والمغرب والعراق والكويت ومصر وطاجيكستان وفلسطين والجزائر وجزر القمر ولبنان وليبيا وموريتانيا. المغرب هو الفائز بالدورة الأخيرة.

دور المجموعات:

ضمت المجموعة الأولى منتخبات السعودية والجزائر وليبيا والسودان، وفي المجموعة الثانية كل من المغرب وجزر القمر والكويت ولبنان، وفي المجموعة الثالثة منتخبات مصر وموريتانيا وفلسطين والعراق.

وتقام منافساتها في صالة وزارة الرياضة في استاد الأمير عبدالله الفيصل بمحافظة جدة.

وانطلقت منافسات المباراة الأولى التي تجمع بين منتخبي السعودية والجزائر، وذلك في صالة وزارة الرياضة باستاد الأمير عبدالله الفيصل، تلتها مباراة منتخبي ليبيا وطاجيكستان.

وتعادل المنتخب السعودي لكرة الصالات، مع نظيره الجزائري، بنتيجة (4-4)، في افتتاح مباريات بطولة كأس العرب الصالات المقامة في جدة، وتستمر حتى 16 يونيو/حزيران الجاري.

وافتتح أخضر الصالات أهداف المباراة عن طريق عبدالإله العتيبي، قبل أن يسجل منتخب الجزائر هدفين عن طريق  بلال بتركي وعمار بسه.

وعاد الأخضر، وتمكن من تسجيل هدف التعادل عن طريق محسن فقيهي ليعود اللاعب نفسه، ويسجل الهدف الثالث قبل أن يسجل منتخب الجزائر هدفين جديدين عن طريق عز الدين تكجراد وعبدالرزاق الشنقيطي (هدف عكسي).

وقبل أن تنتهي المباراة استطاع عبدالإله العتيبي تسجيل هدف التعادل للأخضر.

ويلاقي الأخضر اليوم منتخب طاجيكستان ، ضمن منافسات البطولة العربية.

المباراة الاهم :

انتهت المواجهة المهمة لفريق ​​ليبيا​ امام ​طاجيكستان​ بفوز ليبيا بنتيجة 2-1.

وتعد هذه البطولة إحدى بطولات الاتحاد العربي لكرة القدم لموسم 2023، حيث أقيمت النسختان الأولى والثانية في مصر عامي 1998 و2005 وتوج المنتخب المصري باللقب في المرتين.

وأقيمت النسخة الثالثة من البطولة في ليبيا عام 2007 وتوج المنتخب الليبي بطلاً، قبل أن يُتوج باللقب مجدداً في النسخة الرابعة بمصر عام 2008 واستضافت مصر منافسات النسخة الخامسة من البطولة عام 2021، وتوج المنتخب المغربي باللقب، قبل أن يتوج مجدداً بلقب النسخة السادسة بالمملكة العربية السعودية خلال العام الماضي.

كأس العرب لكرة الصالات 2023 النتائج وجدول مواعيد المباريات

صالات العراق تهزم فلسطين

استهل منتخب العراق للصالات مشواره في كأس العرب، المقامة في مدينة جدة السعودية، بانتصار عريض على فلسطين (6-0) اليوم الأربعاء، في إطار منافسات المجموعة الثالثة.

اقرا ايضا.. منتخبنا الوطني مباراة ودية ثانية أمام فريق لينكولن ريد أمبس بطل دوري (جبل طارق)

وانطلق اللقاء بهجوم واضح وصريح من جانب منتخب العراق القوي، حيث نجح أسود الرافدين في افتتاح التسجيل بهدف أول للاعب مصطفى جمعة.

وواصل العراق تفوقه وبرز دور حارس فلسطين علي الحواجري في التصدي للعديد من الكرات.

وعاد المنتخب العراقي وأضاف الهدف الثاني عن طريق رافد عيسى، فيما عزز زميله مصطفى جمعة (صاحب الهدف الأول)، تقدم فريقه بالهدف الثالث لينتهي الشوط الأول (3-0) للعراق.

وفي الشوط الثاني، استمر تفوق العراق وسجل الفريق 3 أهداف متتالية، منها هدف للحارس العراقي زاهر هادي هو الهدف الخامس، لينتهي اللقاء (6-0).

فيما اكتسح منتخب مصر موريتانيا (7-2) في افتتاح لقاءات نفس المجموعة الثالثة.

خماسية نظيفة للمغرب أمام جزر القمر

ضمن منافسات اليوم الثاني من بطولة كأس العرب ل​كرة قدم​ الصالات، حقق منتخب ​المغرب​ فوزاً كبيراً على حساب منتخب ​جزر القمر​ بنتيجة 5-0.

اقرا كذلك: الكشف عن موعد توقيع ميسي المرتقب في الهلال السعودي مع عرض تاريخي

فيما خسر منتخب ​لبنان​ أمام منتخب ​الكويت​ بنتيجة 5-4، في المباراة الاولى من المجموعة الثانية لبطولة كأس العرب ل​كرة قدم​ الصالات والمقامة في مدينة جدّة.

وكانت البطولة التي يستضيفها الاتحاد السعودي لكرة القدم في مدينة جدة انطلقت بالمباراة الافتتاحية بين المنتخب الوطني وشقيقه الجزائري لحساب المجموعة الأولى، فيما أقيمت مباراة ثانية شهدت فوز المنتخب الليبي على منتخب طاجيكستان بنتيجة 2-1 لحساب المجموعة ذاتها.

 

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights