اخبار العراق

دولة القانون : وثيقة العبادي الاصلاحية الشاملة غير قابلة للتعديل

irq 775277553 1457618813

أكد ائتلاف دولة القانون ، الخميس ، ان وثيقة الاصلاحات الشاملة المرسلة من قبل رئيس الوزراء حيدر العبادي للكتل السياسية غير قابلة للتعديل من قبل الكتل.

وقال القيادي في الائتلاف سعد المطلبي لـ”وسائل اعلام “, ان ” مشكلة التغيير الوزاري هي بالمعايير والاليات للتغيير وليس باسماء الوزراء الجدد او من هي الوزارة التي يشملها التغيير” ، موضحا ان ” العبادي ارسل وثيقة الاصلاحات الشاملة لكي تطلع القوى السياسية على المعايير والاليات في التغيير الوزاري”.

وأضاف المطلبي ان ” وثيقة العبادي الاصلاحية الشاملة غير قابلة للتعديل من القوى السياسية ولا يمكن له حذف فقرة او اضافة فقرة عليها” ، مبينا انه ” في حال تعديل الكتل على تلك الوثيقة سندخل بمزايدات سياسية ومطالب عالية السقوف”.

وكان المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي قد أكد ، اليوم الخميس، ان الاخير ارسل وثيقة الاصلاحات الشاملة للكتل السياسية.

يذكر ان العبادي طالب ، في (20 شباط 2016)، مجلس النواب العراقي بتفويض عام لتغيير الكابينة الوزارية بالكامل وتشكيل كابينة أخرى وفق “المهنية والاختصاص”، فيما دعا الكتل السياسية إلى التنازل عن استحقاقها الانتخابي من أجل “المصلحة العليا للبلد”

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights