اخبار عاجلة
الرئيسية » الهواتف الذكية » iPad Air الجديد من “آبل” للتعلم عن بعد
ابل

iPad Air الجديد من “آبل” للتعلم عن بعد

ابل

شبكة عراق الخير:

كشفت تقارير تقنية وتسريبات من مصادر مقربة من شركة ”آبل“ أن العملاق الأمريكي يسعى للاستفادة من البحث الهائل عن الحواسيب المحمولة والأجهزة اللوحية المثالية للتعلم عن بُعد أو للعمل من المنزل في ظل انتشار ”كورونا“ حول العالم.

وتشير التقارير التقنية إلى أن ”آبل“ ستقدم في مؤتمرها المرتقب، الذي ستعقده منتصف سبتمبر الجاري، مجموعة من الحواسيب اللوحية التي ستكون موجهة لسوق التعليم عن بعد، بعد أن لجأت إليها مدارس عديدة في مختلف دول العالم.

وقال صحفي ”لومبيرغ“ الشهير بتسريبات ”أبل“ مارك غورمان، إن الشركة قد تكشف عن جهاز (iPad Air) جديد، حيث توقَّعَ شاشة أكبر وحافات أقل، مع مساحة أكبر للشاشة، إضافة إلى ترقية المعالج، الذي ربما يكون (A13) أو ربما شيئا آخر.

ويمكن أن يتحول الجهاز المرتقب إلى (USB-C) للشحن بدلا من (Lightning)، وهو ما سيكون بمثابة مساعدة كبيرة لشراء أجهزة الشحن القياسية وغيرها من الملحقات.

ويتوقع أن يأتي الجهاز المرتقب مع (Touch ID) بدلاً من (Face ID)، ومن المحتمل ألا يحتوي على مستشعرات (Pro’s lidar) المستشعرة للعمق.

وتشير التقارير إلى أن إضافة ”أبل“ القادمة إلى تشكيلة (iPad) الخاصة بها ستشمل نموذجين جديدين؛ جهاز بمقاس 10.8 بوصة سيتم إطلاقه قبل نهاية عام 2020، وطراز 8.5 بوصة من المقرر إطلاقه في النصف الأول من عام 2021.

اضف رد