شبكة عراق الخير
مشاهدة تغذيات RSS

كاظم المسعودي

هل يزور الميت اهله

تقييم هذا المقال
اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منى مشاهدة المشاركة
هل يزور الميت اهله؟؟؟
.............................

بسم الله الرحمن الرحيم

سأل الناس الإمام الباقر ( عليه السلام ) :

متى يزور الميت أهل بيته ؟

في كل ساعة ؟

في كل يوم ؟

في كل جمعة ؟

في كل سنة ؟

في كل شهر؟

فرد الإمام :

حسب أعماله ومنزلته ، فإذا كان عنده منزلة عظيمة عند الله ، يمكن أن يذهب إلى أهل بيته كل يوم ، فيرى السرور عندهم ويشعر براحة ، فيغطي الله عنه الألم الموجود عند أهل بيته ، وبعضهم يذهب إلى أهل بيته في كل جمعة وبعضهم في كل شهر ، لكن الوقت واحد .

يزور الموتى أهل بيوتهم في وقت الزوال ، يعني عندما يؤذن الظهر في هذا الوقت يزورون أهاليهم ويقولون يا أهلنا أذكرونا قبل أن تكونوا مثلنا فلا يذكركم أحد ، أذكرونا بقراءة القرآن ، في دعاء كميل ، في التوسل ، أذكرونا بأي شئ .

هذه القضية تبدأ من سكرات الموت ، الإنسان يبقى في قوته إلى أن يشاهد ملك الموت ، فإذا شاهده انعقد لسانه ولا يستطيع الحركة ، ولو كان لسانه منفتح لقال لأهله أنا أشاهد ملك الموت ، فهل تؤمن أنت بالقرآن وبالوحي ، وهل تؤمن بهذه الحقائق ، هل تؤمن بما جاء من عند الله وما قاله رسول الله أم لا .

فإذا شاهد ملك الموت ، وكان مؤمنا ، حضر عنده في تلك اللحظة رسول الله وعلي أمير المؤمنين وفاطمة والحسن والحسين ، الخمسة أصحاب الكساء، فيجلس الرسول عن يمينه والإمام علي والزهراء والحسن والحسين عن يساره ، ويوصون به ملك الموت ، وملك الموت يبشره، يقول يا فلان يا فلانه أبشر فإن هذا منزلك ، فيكشف رأسا عن بصره فيرى منزله في الجنة قبل أن يدخل القبر ، بعد ذلك يسأله رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم هل تحب أن تعود للدنيا ، فإذا رأى منزله قال لا أحب الحياة الدنيا ، أنا أريد أن أذهب إلى منزلي هذا ، فتقبض روحه .


رحم الله من قراء سورة الفاتحه وإهداء ثوابها والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات

منقوول للفائدة والمناقشه...وشكرا لكم

أرسل "هل يزور الميت اهله" إلى del.icio.us أرسل "هل يزور الميت اهله" إلى Digg أرسل "هل يزور الميت اهله" إلى StumbleUpon أرسل "هل يزور الميت اهله" إلى Google أرسل "هل يزور الميت اهله" إلى Facebook أرسل "هل يزور الميت اهله" إلى twitter أرسل "هل يزور الميت اهله" إلى Yahoo أرسل "هل يزور الميت اهله" إلى Friendfeed

الكلمات الدلالية (Tags): لا يوجد إضافة/ تعديل الكلمات الدلالية
التصانيف
غير مصنف

التعليقات

تعريب وتطوير محترفين مصر
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

جميع آلمشآركآت آلمكتوبه تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى