شبكة عراق الخير
مشاهدة تغذيات RSS

كاظم المسعودي

بطلان نسبة الجميل الصلبة إلى جميلة الهلالية

تقييم هذا المقال
اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ali zaed مشاهدة المشاركة
بطلان نسبة الجميل الصلبة إلى جميلة الهلالية
بسم الله الرحمن الرحيم
ظهر مؤخراً من ينسب الجميل الصلبة (إخوة سلمى) إلى جميلة الهلالية ، وهنا نوضح أن هذا باطل من جميع النواحي : (النتائج الجينية ، والمشهور، والمراجع).
أولاً : جاءت نتائج الفحوصات الجينية مؤكدة بأن الجميل من الصلبة ويجمعها جد واحد مع فروع الصلبة ، وقد جاء في عشائر العراق للعزاوي أن من فروع الصلبة : الجميل وآل ماجد ، وعدد من فروع آل ماجد : الحريج ، وقد تطابقت النتيجة الجينية لفرع الجميل الصلبة m6694 مع فرع آل ماجد / الحريج m6672 وقد أعلن هذا الالتقاء أبناء قبيلة الصلبة وأنهم يتلقون في حدود 800 عام
الاخ انسان بخصوص الالتقاء الحصري لقبيلة الصلبه مع الـ مهنا الاشراف في الـ 67 - موقع السلالات العربية DNA
وفي ما يلي صورة توضيحية تم نشرها من قبل قبيلة الصلبة توضح الالتقاء
http://www5.0zz0.com/2013/01/21/01/126288125.gif
ثانياً : إن نتيجة قبيلة جميلة الهلالية الجينية غير متطابقة مع نتيجة الجميل الصلبة حيث أن نتيجة الجميلي الصلبي تجتمع مع الحريجي الصلبي تحت التحور الجيني FGC5 وسالبة للتحور FGC4 أما الجميلة الهلالية فموقعها الجيني مع أخواتها من القبائل العامرية أسفل التحور FGC4 العينات (304560، 304552) وبالتالي فإن التقاء الجميل الصلبة مع الجميلة الهلالية في عايد مستحيل جينياً.
ثالثاً: المشهور والمعروف أن الجميل من الصلبة وهذا مثبت حتى في الهويات الوطنية باللقب (الجميلي الصلبي) ، وفيما يلي أمثلة عن مواطنين بألقاب (الجميلي الصلبي) من صحيفة عكاظ السعودية.
http://www.okaz.com.sa/…/Iss…/201103...0327408353.htm
http://www.okaz.com.sa/okaz/…/200901...0125254483.htm
رابعاً: إن جميع ما سبق يؤكد ما جاء في عشائر العراق للعزاوي أن الجميل من الصلبة حيث ورد في عشائر العراق عباس العزاوي (الصلبة : ...... تعتبر من (القبائل المتحيرة) التي نسي ماضيها.... ولا تزال قبائل قد جهلت ماضيها فلا تحفظ أنها قحطانية أو عدنانية على ان هذا لا يخرجها عن عروبتها... وقد تحققت من الكثيرين منهم انهم لا يقطعون في معرفة جذمهم وفي الغالب يرجعون الى فروع من قبائل أخرى... والملحوظ أن بعضهم شتيت من قبائل منقرضة، ومن قبائل لا تزال باقية والحوادث دعت بعض أفرادها فعاشوا معهم وصاروا منهم...
وهذه أشهر فروعهم أو مجموعاتهم: 1 - نفس صليب: وهؤلاء نخوتهم (عيال الصليبي) ورئيسهم ابن حليس. وهم لبة الصلبة كما يقولون. يتفرعون الى فروع منها:
1 - الجميل. وهؤلاء في الشامية غالبهم مع ابن سعود. ورئيسهم غنيم ابن سريعة ونخوتهم (أخوة سلمة). ويقولون ترجع الى الجميل من بني حسن ومن جراء الاشتراك في النخوة صار يطعن القوم وينبزون الصمدة من الضفير في حين ان الاشتراك في النخوة لا يعني دائماً القربى. وهناك نخوات كثيرة تتشابه وبين قبائلها تباعد كبير. وهم: مضيان. يدعون انهم من السلقة من عنزة.
جميل. نخوتهم اخوة سلمة.
2. - آل ماجد في العراق وفي أنحاء الكويت. ورئيسهم حمود الشنوف ونخوتهم عيال غانم ويرجعون الى غانم بن صليب. وفروعهم: الغوازي. قوم الغوزي. في انحاء سنجار. رئيسهم عابد الغوزي ومطير أخوه.
الحريج. رئيسهم ابن خلده. ) المصدر http://islamport.com/w/nsb/***/498/88.htm
إذاً حسب المشهور والمراجع والنتائج الجينية فإن الجميل إخوة سلمى هم من الصلبة ولا علاقة لهم بجميلة الهلالية.



سعيد الجمبلي

أرسل "بطلان نسبة الجميل الصلبة إلى جميلة الهلالية" إلى del.icio.us أرسل "بطلان نسبة الجميل الصلبة إلى جميلة الهلالية" إلى Digg أرسل "بطلان نسبة الجميل الصلبة إلى جميلة الهلالية" إلى StumbleUpon أرسل "بطلان نسبة الجميل الصلبة إلى جميلة الهلالية" إلى Google أرسل "بطلان نسبة الجميل الصلبة إلى جميلة الهلالية" إلى Facebook أرسل "بطلان نسبة الجميل الصلبة إلى جميلة الهلالية" إلى twitter أرسل "بطلان نسبة الجميل الصلبة إلى جميلة الهلالية" إلى Yahoo أرسل "بطلان نسبة الجميل الصلبة إلى جميلة الهلالية" إلى Friendfeed

الكلمات الدلالية (Tags): لا يوجد إضافة/ تعديل الكلمات الدلالية
التصانيف
غير مصنف

التعليقات

تعريب وتطوير محترفين مصر
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

جميع آلمشآركآت آلمكتوبه تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى