العودة   منتديات عراق الخير والمحبة > قسم آدم وحواء > منتدى الرياضة واللياقة البدنية

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
غير مقروء 12-20-2014, 04:58 PM
الصورة الرمزية محمد الوائلي
 




قوة السمعة: 12 محمد الوائلي is on a distinguished road
افتراضي المصارع العراقي عدنان القيسي




بعد إختفائه لاكثر من 35 عاما، عاد المصارع العراقي الشهير عدنان القيسي ليكشف أن “التمثيليات” التي كان يفوز فيها على مصارعين يروج انهم “مصارعون عالميون”، كانت تجري بالاتفاق مع الحكومة التي كان يرأسها احمد حسن البكر، وأرادت ان تشغل العراقيين عن الصراعات السياسية التي كانت تعيشها انذاك.

ذلك هو عدنان القيسي (عدنان عبد الكريم احمد القيسي)، الذي ذاع صيته نهاية الستينيات من القرن الماضي وبداية السبعينيات منه وشغل الجمهور الرياضي والشعب العراقي لفترة طويلة واصبح اسمه يتردد في الصحافة والإذاعة والتليفزيون وعلى ألسن عامة الناس لسنوات عديدة.

ومثلما صعد نجمه عاليا بسرعة كبيرة حتى بات بطلا قوميا ومثالا للشباب وفارس احلام المراهقات، اختفى فجأة ولم نسمع به او نره حتى ظهر مساء الثلاثاء 24/3، وفجأة ايضا، في برنامج ستوديو الرياضة في قناة الحرة الذي يقدمه المذيع الرياضي حسام حسن، والذي استضاف القيسي من مدينة ديترويت بالولايات المتحدة حيث يسكن حاليا.

القيسي قال خلال البرنامج ان الحكومة العراقية آنذاك “استغلت ظاهرته” لشغال الشعب العراقي، معترفا بأن ما كان يجري في حلبات المصارعة التي يفوز فيها على “ابطال عالميين، كان تمثيلية يتم الترتيب لها مسبقا”، مبررا استمراره في تقديم هذه التمثيليات رغم معرفته بمساوئها على الحياة السياسية في العراق بانها كانت “حفاظا على الحياة، ولأنه لم يكن هناك من يستطيع ان يقول لا للحكومة”.

وقال عدنان القيسي “انه حصل على شهرة في العراق لم تحصل في اي مكان في العالم”، معربا عن شوقه “للجمهور العراقي والعودة الى بغداد”، وانه “ساهم ايضا في تنشيط الرياضة في العراق وخصوصا رياضة المصارعة وانه يتابع مباريات المنتخب العراقي بكرة القدم”.

واشار القيسي الى ان “عدد المتفرجين في النزالات التي اقمتها في ملعب الشعب كان يتجاوز مئات الآلاف”، مبينا ان اي مصارع كان يصارعه “يكون خائفا من ردة فعل الجمهور الذي قد يبادر الى قتله اذا غلبني اثناء النزال”، مضيفا أن “أحد نزالاتي في مدينة كربلاء كان جمهوره اغلبه من النساء”.

وختم القيسي روايته لأسرار شهرته بانه “على استعداد لاقامة مباريات في العراق اذا كانت توحد الشعب العراقي”.

وكان المعلق الرياضي الشهير مؤيد البدري الذي كان يعلن دائما عن ان ما يمارسه عدنان القيسي انما هو تمثيل واتفاق بين المتباريين اكثر مما هو مصارعة او رياضة، قد قال في مقال له “جاء هاتف إلى منزلي وإذا بالمتكلم محمد سعيد الصحاف- الذي كان يشغل منصب مدير عام الإذاعة والتلفزيون آنذاك: وقال: مؤيد عليك أن تحضر إلى التلفزيون مساء اليوم لتقديم لقاء مع عدنان القيسي بناء على توجيهات رئيس الجمهورية احمد حسن البكر “.

ويضيف البدري ” أخبرني الصحاف بضرورة إجراء اللقاء بناء على أوامر عليا وفعلاً قدمته لمدة خمس عشرة دقيقة تقريباً تحدث فيه عن فوزه الذي حققه على المصارع (غوريانكو) ومشاريعه القادمة وغير ذلك من الامور”.

وكانت النزالات التي خاضها القيسي قد شكلت ظاهرة في المجتمع العراقي حتى وصل جمهور احد النزالات الى نحو 100 ألف متفرج او يزيد، اكتظ بهم ملعب الشعب الدولي، ونقلت وقائعه على الهواء مباشرة في التلفزيون العراقي.

وولد عدنان عبدالكريم أحمد القيسي في بغداد ومارس المصارعة وهو مراهق في مناطق الاعظمية ثم سافر بعد إنتهائه من المرحلة الثانوية إلى الولايات المتحدة للدراسة في أحد الجامعات ثم عمل وأقام في عدة مدن ودول مثل دالاس وفرانسيسكو وبورتلاند و هونلولو واستراليا واليابان و بريطانيا وعرف بشخصية (شيف بيلي وايت ولف) وسافر للإقامة في استراليا وحقق بطولة استراليا لسنة واحدة وسافر إلى نيوزلاندا وعاد مرة أخرى إلى اليابان وبعدها اتصل فيه أحد منظمي مباريات المصارعة الحرة في مدينة لندن وطلب منه بأن يحضر وذلك بشخصية تختلف عن شخصية الهندي التي كان يمثلها وتدعى (الشيخ العربي) وقبل بالفكرة وأعجب الأنكليز بشخصيته العربية وبعد هذه المغامرات قرر العودة مرة أخرى للعراق نهاية الستينات وبدأت “مغامرته الحقيقية” في المصارعة.

وبدأ نجم عدنان القيسي يرتفع وتوالت اللقاءات التلفزيونية والمقابلات الصحفية في الصحف والمجلات حتى كانت لا تخلو صحيفة من صورته أو حديث له وازداد الطلب على صحيفتي الملاعب والجمهور الرياضي نظراً لاهتمامهما الكلي بأخباره وبطولاته ومشاريعه ومتحديه القادمين من البلدان الأوربية، وكان مراقبون يرون ان الحكومة العراقية التي كانت قد استلمت الحكم في 1968 ، هي من يقف وراء تلك الحملة الاعلامية .

وكان الفوز الذي حققه القيسي على المصارع (غوريانكو) قد حضر له القيسي واستعد لستة شهور، وسافر الى المدن والقرى العراقية ليعلن عن هذا التحدي الكبير في العراق وحدد بأن تكون المباراة في صيف 1969 في ملعب الشعب الدولي لكرة القدم، حيث نصبت الحلبة وسط الملعب وجلس الجمهور الذي قيل انه تجاوز الـ100 الف متفرج على العشب الاخضر للملعب، بالاضافة الى المدرجات، كما نقلت المبارة مباشرة عبر تلفزيون بغداد و كانت المباراة من ثلاث جولات وانتهت بفوز عدنان القيسي وألبس حزام البطولة، هذا الحزام الذي اصبح فيما بعد ماركة لنوع من الاقمشة التي سادت موضها بين النساء العراقيات انذاك.

وسعد الشعب العراقي بأجمعه بهذا ”الانتصار العظيم” وأصبح القيسي بطل الشعب وحتى الحكومة العراقية احتفلت بهذا الانجاز ومنحته سيارة (مرسيدس) وبيتا كما عين مديرا في وزارة الشباب.

ثم توالت اللقاءات التي خاضها القيسي مع “بطل الكومنويلث” جون ليدز و”بطل افريقيا ” برنس كومالي ونزاله الشهير مع بطل فرنسا (فيريري) العملاق و”بطل البرتغال” طرزان وغيرهم من عمالقة المصارعة الحرة غير المقيدة، اذ تمتع الجمهور العراقي بتلك النزالات التي جرت اغلبها في ملعب الشعب الدولي، وكانت تحظى برعاية الحكومة التي شكلها حزب البعث بعد عام 1968، واستفاد منها في شغل المجتمع العراقي لتثبيت سلطته كما يقول القيسي الذي أضاف في لقائه مع قناة الحرة “”لو كنت رفضت القيام بهذه التمثيليات لما كنت حيا الى الان”.







نبذه عن حياته

عدنان عبد الكريم أحمد القيسي الفرضي ولد(1 آذار/مارس, 1939)أسطورة المصارعة العراقية ومصارع محترف لعب في اتحدات مشهورة مثل WWE-AWA-NWA ولعب بشخصيات بيلي الذئب الأبيض-شيخ عدنان القيسي-الجنرال عدنان وكان مدير مصارعين اساطير امثال سوبرستاس بيلي جرام وجيري كرشر بلاكول وبوب اورتون واشتهر بشخصية الشيخ عدنان القيسي. وهو أبن أخ مفتي العراق سابقاً الشيخ قاسم القيسي



تصارع القيسي في جامعة أوكلاهوما وأنضم إلى اتحاد WWWF الذي تغير اسمه إلى WWF في الثماننيات والان WWE بشخصية بيلي الذئب الأبيض وشخصية عبارة عن أمريكي اصلي من سكان الهنود الحمر ومن سكان الأمريكين القدماء وانضم مع المصارع الهندي-الأحمر الأسطورة شيف جيي سترونغبو وفاز ببطولة الزوجي, وفي عام 1977 تقريباَ لعب مع المصارع وبطل رفع الاثقال أولمبي كين بتارا واصيب عدنان في كسر كاحل رقبة وفي عام 1981 انضم إلى اتحاد AWA تحت اسم شيخ عدنان القيسي ولعب مع بطل الاتحاد نيك باكونكل وقدم عدنان مستوى رائع وسيطرة القيسي طوال المباراة لكن بكلونك الغاء المبارة ولعب مع المصارع جيري بلاكول وكون فريقاَ واتفق القيسي مع المدير المشهور بابي هينن وكان هينن مدير المصارع كن بتارا واتفق عدنان على ان يكون بلاكول وبتارا فريقا واستطاعوا الفوز ببطولة الزوجي.



أثناء حرب الخليج عام 1990 انضم إلى الاتحاد المشهور إلى وقتنا هذا WWF/WWE ونضم بشخصية الجنرال عدنان وصار مديراَ للمصارع سارجنت سلوتر وكان مع سارجنت سلوغتر في مبارته في بطولة رسلمينا 1991 وضمو اليهم بعد الرسلمينا المصارع ذي آيرون شيك بشخصية العقيد مصطفى وتنافس عدنان مع هالك هوغان في بطولة سوبر ستار عام 1991 قبل الرسلمينا وفي بطولة سمرسلام [SUMMERSLAM] عام 1991 في مبارة 3على2 القيسي وسلوغتر ومصطفى ضد هوغان ذي التمت ورير وفاز فريق هوغان وغادر الاتحاد بعد عرض ROYAL RUMBLE عام1992.



في عام 1970 أول نزال في العراق ملعب الشعب مع المصارع الكندي وبطل أوروبا جورج جورنكو
في عام 1971 فاز عدنان على المصارع الفرنسي اندريه ذي جاينت في العراق
في عام 1976 فاز ببطولة wwwf الزوجي مع المصارع الهندي شيف سترون بو.
في عام 1981 انضم إلى اتحاد AWA المشهور في أمريكا.
في عام 1990 انضم إلى اتحاد WWF بشخصية (general adnan) ومدير المصارع سرجنت سلوتر



ومن بطولاته؟؟

{ان دبيلو اي} الولايات المتحدة للوزن الثقيل (مرة)
{ان دبليو اي} هاواي بطولة الزوجي (مرة)
{ان دبليو اي} بطولة المحيط الهادي المنطقة الغربية السرقية للوزن الثقيل
{ان دبليو اي} بطولة المحيط الهادي المنطقة الغربية السرقية الزوجية
{ان دبليو اي} بطولة تكساس للوزن الثقيل
أستراليا
iwa بطولة للوزن الثقيل
iwa بطولة الزوجي
في اتحاد WWF
WWE / WWF بطولة الزوجي مع المصارع chief jay srroongbow




انتهى ومنقووووول بتصرف ومن تجميعي


 

 

الموضوع الأصلي - المصارع العراقي عدنان القيسي = المصدر الحقيقي - منتديات عراق الخير والمحبة

توقيع : محمد الوائلي


من مواضيع محمد الوائلي

رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المصارع, العراقي, القيسي, عدنان


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المصارع العراقي عدنان القيسي ضد جون ليز محمد الوائلي منتدى الفيديو واليوتوب 0 12-20-2014 04:48 PM
عدنان القيسي وايان كامبل محمد الوائلي منتدى الفيديو واليوتوب 0 12-20-2014 04:47 PM
عدنان حمد يقترب من قيادة المنتخب العراقي عراقي منتدى اخر مواضيع شبكة عراق الخير 0 11-29-2014 01:12 PM
روما الايطالي يرغب بضم العراقي علي عدنان عمر الراوي منتدى الرياضة واللياقة البدنية 0 05-27-2014 10:14 AM
مهارات النجم العراقي علي عدنان الارشيف منتدى الفيديو واليوتوب 0 12-03-2013 10:05 AM

Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

Loading...


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd Trans
Developed By Marco Mamdouh
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات عراق الخير والمحبة
This Forum used Arshfny Mod by islam servant
   

Search Engine Friendly URLs by vBSEO

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90