العودة   منتديات عراق الخير والمحبة > القسم المنوع > منتدى الافلاك والابراج والروحانيات > منتدى تفسير الاحلام

منتدى تفسير الاحلام يهتم بتفسير الاحلام من قبل متخصص في هذا المجال

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
غير مقروء 11-09-2014, 08:21 PM
 




قوة السمعة: 12 ماجد الجبوري is on a distinguished road
افتراضي تفسير الاحلام الحرف الابجدي د


تفسير الاحلام حرف دال جزء 1
(دجاجة)

هي في المنام امرأة رعناء حمقاء ذات جمال وقيل هي سرية أو خادم ومن ذبح دجاجة افتض جارية عذراء ومن اصطادها نال مالاً حلالاً هيناً ومن أكل لحمها فإنه يرزق مالاً من سبي العجم.

(ومن رأى) الدجاجة أو الطاووسة يهدران في منزله فهو صاحب بلايا وفجور وقيل إن الدجاجة وريشها مال نافع.

(ومن رأى) أنه ذبح دجاجة سوداء تزوج عذراء أو افتضها وقد تكون الدجاجة امرأة تربي الأيتام وتسعى لهم لأجل الصدقات وتنبش الكناسات وهي ذات نفع والدجاج نساء ذليلات مهينات والدجاجة الرقادة ذات نشاط وأصالة والزبلية دنيئة الأصل وفروخاً ولد من الزنا وربما دلت الدجاجة على ذات الأولاد ودخولها على المريض عافية وكذلك الفروج وأذان الدجاجة شر ونكد أو موت وربما دل دخول ذلك على السليم على إنذار بمرض يحتاج فيه إلى ذلك وربما دل دخولها أو ملكها على زوال الهموم والأنكاد والأفراح والتظاهر بالرفاهية والنعم والفروج ولد أو ملبوس مفرح أو فرج لمن هو في شدة.

(ومن رأى) الدجاج في بيته كثيراً لا يحصى عددها فهي رياسة وغنى ويذهب خوفه وتقبل دولته.

(دراج)

هو في المنام امرأة فارسية وقيل إنه مملوك فمن رأى أنه أخذ دراجة تزوج امرأة فارسية أو أصاب ذكراً مملوكاً من ملك أو وجد مالاً والدراج رجل غادر فمن رأى أنه يعالج دراجاً فإنه يعالج رجلاً كذلك.

(ومن رأى) أنه أصاب دراجة فإنه يصيب امرأة خائنة غادرة لا خير فيها.

(دراج)

وهو اللحاف الذي يلبس وذلك في المنام قوة وظهر وسند وامرأة في بهاء وجمال فمن رأى أنه التحف به مع إزار ونام فإنه يتزوج امرأة وإن رأى دراجة من لؤلؤ فإن امرأته حافظة لكتاب اللّه تعالى.

(ديباج)

في المنام من رأى أنه يملك حللاً منه فإنه رجل متدين ورع وينال رياسة أو يتزوج امرأة شريفة نبيلة جميلة ذات قدر ومن اشترى ديباجاً مطوياً فإنه يشتري جارية أو يملك جواري حساناً.

(ومن رأى) أنه لبس ديباجاً فإنه يتزوج جارية عذراء أندلسية والديباج للفقهاء يدل على طلبهم للدنيا ودعوتهم الناس إلى البدعة.

(دراعة)

في المنام امرأة أو نجاة من غم وكرب فإن رأى كاتب أن الدرعة عليه وبيده قلم وصحيفة فإنه قد أمن من الفقر بخدمة الملك.

(دين)

هو في المنام ذل ومهانة.

(ومن رأى) كأنه قضى ديناً أو أدى حقاً فإنه يصل رحماً أو يطعم مسكيناً ويتيسر عليه أم تعذر من أمور الدنيا أو أمور الدين وقيل إن أداء الحق رجوع عن السفر.

(ومن رأى) أنه ملزوم بدين في المنام وهو مقر به ولا يعرفه في اليقظة فإن ذلك تبعات ذنوب أحاطت به وأعمال معاص اجتمعت عليه ويعاقب عليها في الدنيا أو أسقام أو بعض بلايا الدنيا.

(دلال)

وهو السمسار تدل رؤيته في المنام على الدال على الخير أو الشر على قدره وهو مشهور ببيعه في اليقظة وربما دل على عاقد الأنكحة أو القواد والدلال المجهول إذا دخل على مريض دل على موته كما أن دخول الغاسل عليه دليل على دخول الدلال عليه بسبب عاقبة دخول الحمام.

(دباغ)

وهو المصلح لجلود الحيوان ويدل في المنام على الحجام لما في الحجم من الشفاء.

(ومن رأى) طبيباً عاد دباغاً للجلود فهو دليل على حذقه وكثرة من يبرأ على يديه إلا أن يرى إن دباغه فاسد عفن فهو جاهل مدلس والدباغ إن دل على أمر الدنيا فإنه ينجو من التهلكة وإن دل على أمر الدين فإنه يطعم مسكيناً في قحط والدباغ رجل مصلح أو طبيب أو متصرف في تركات الهالكين وربما دلت رؤيته على الهموم والأنكاد والدباغ رجل ظالم.

(دقاق)

للقماش هو في المنام مصلح لمن دل القماش عليه وهو الدقاق للذهب والقصدير وكل من يدق شيئاً لمصلحة تدل رؤيته على الراحة والكسب بالشر والخصومات أو على فساد ما يرجى صلاحه وربما دل على إنفاق المال من الذهب والفضة على أهل الشر والخصومات والكذب والافتراء والدقاق وأصحاب الأمتعة قوم آثروا دنياهم على دينهم إذا أخذوا عليها أثمانها دراهم أو دنانير فإذا باعوها ولم يأخذوا عليها ثمناً وكان في بيعهم ما لا يفسد دينهم فإنهم يؤثرون دينهم على دنياهم ويكونون للّه شاكرين فإن باعوها وأخذوا ثمنها دنانير أو دراهم فإنهم يفسدون دينهم وينالون رزقهم بالكلام والخصومة ويؤثرون الصحة على المعيشة والخير فإن باعوا ولم يعاينوا دراهم ودنانير فإنهم إن سلموا المشتري فإنهم يتزهدون في دنياهم وإن اشتروا حنطة وشعيراً وأدوا ثمنه ولم يعاينوا دراهم ولا دنانير فإنهم في غنى وطمأنينة في معيشتهم وشكرهم وثنائهم على اللّه تعالى.

(دهان)

هو في المنام رجل يعمل أعمالاً خفية يزين بها ومصلح ومفسد كالمنافق والمرائي والمتصنع المداهن والمدلس المادح والمطري يستدل على صلاح عمله من فساده ونفعه وضرره بحسن دهانه واعتداله وموافقته للمدهون وبالمكان الذي يعالج ذلك فيه ويكون الدهن وما يجري فيه من الكتاب والصورة فما كان قرآناً أو كلام بر فهو صالح وما كان صوراً أو شعراً من الباطل فهو فاسد والدهان تدل رؤيته على التملق والمحسن للكلام والمخلف للوعد والكذب في أقواله وربما دلت على العز والسلطان.

(دهقان)

هو في المنام رجل مزين لكل من خالطه أو عامله ما لم يأخذ ثمناً وربما جاء بما يكره في الدنيا صاحبه ويغنم له فيه.

(دجاجي)

تدل رؤيته في المنام على تفريج الهموم والأحزان وعلى نخاس الجواري والمماليك وربما دلت رؤيته على الشفاء من الأمراض.

(دقيقي)

تدل رؤيته في المنام على الرزق الحاضر وعلى بيان الحق وظهوره والراحة بعد التعب.

(دفوفي)

تدل رؤيته في المنام على الأفراح والمسرات فإن دخل على مريض مات ونيح عليه بالدفوف وربما صح واجتمع الناس في ضيافته.

(داية)

تدل رؤيتها في المنام على ظهور أشياء خفية وتدل على مضار وعلى موت المريض والداية تسمى القابلة وتدل على قول النصح لأنه من أسمائها وربما دلت رؤيتها على الإقبال على الأهوال وربما دلت على إخراج المحبوس وتفريج الهموم والأنكاد وربما دلت على إثارة الفتن والشرور والعياط وربما دلت على الغرامة.

(دملج)

هو في المنام للنساء زينة وفخر وجمال وهو للرجل قوة على يد أخيه لأن العضد والساعد أخ فإن كان من ذهب فإنه إذا عد عليه فهو سياط يضرب بها وما كان ضيقاً فإنه أشد وأعجل.

(ومن رأى) أنه عليه دملجين من فضة فإنه يخذله إخوانه ويرى منهم ما يكره ويصيبه سياط.

(دف)

في المنام مصيبة وهم وأحزان وهو شهرة لمن يكون معه فإن كان بيد جارية فهو خير ظاهر مشهور على قدر هيئتها وهو صوت باطل مشهور وإن كان مع رجل فإنه يشتهر به كل متقرب منه وإن كان مع امرأة فهو أمر مشهور أو سنة مشهورة في الناس كلهم والمعازف والقينات كلها في الأعراس مصيبة لأهل تلك الدار والدف ربما دل على الزواج وقد يدل الدف على قدوم غائب.

(دبدبة)

هي التي يضرب بها الزنوج والحبش وهي في المنام رجال تجار أغنياء ينظر الناس إليهم لإمساكهم الدنانير وشحهم عليها والدبادب في المنام قوم أغنياء بخلاء.

(دغدغة)

في المنام فمن رأى أنه يدغدغ رجلاً فإنه يحول بينه وبين حرفته.

(دك)

في المنام من غير داك كدك الجبل أو الأثر أو الموضع المشرف دال على اضمحلال الذكر أو الأثر وربما دل الدك على إنجاز الوعد.

(دق)

في المنام منازعة وإثارة فتنة من الداق للمدقوق فيه.

(دب)

في المنام سرقة أو تجسس على أخبار من قصده في المنام من آدمي أو حيوان.

(دب)

في المنام تدل رؤيته على ذي العاهة والفتنة وربما دلت رؤيته على المكر والخديعة أو على المرأة الثقيلة البدن الوحشة المنظر ذات اللّهو واللعب والبسط وربما دلت رؤيته على الأسر والسجن والدب في المنام عدو أحمق ولص مخالف مخنث يحتال في المحاجة ومن ركب دباً نال ولاية دنيئة إذا كان أهلاً لها وإلا ناله هم وخوف ثم ينجو وهو يدل على امرأة وعلى سفر ثم رجوع إلى مكانه وقيل الدب امرأة زانية فمن ركبها فليحذر من الزنا.

(دباب)

وهو الذي يصيد الدب ويؤدبه ويعلمه الرقص والمحاكة تدل رؤيته في المنام على المؤدب لأرباب الجهل أو القينات أو على ذي الكسب الحرام كالمصور أو الملهي بقوله وفعله.

(دودة)

في المنام بنت والدود بنات والدود في البطن هم عياله يأكلون من ماله وكذلك الدود الذي رزقه من جسد الإنسان وكذلك الدود الذي يأكل اللحم أو لا يأكله فإنهم عيال يأكلون من مال غيره إذا رأيته مقيلاً غير مخالط لجسدك.

(ومن رأى) ديداناً خرجت من دبره فهم أولاد أولاده.

(ومن رأى) كأن الدود يخرج من فمه فإن أهل بيته يريدون أن يخدعوه ويمكروا به وهو يعلم ذلك وينجو من مكرهم وخروجهم من نفقته.

(ومن رأى) أن الدود يخرج من بطنه بغير فعله فإنه يتباعد من قوم شرار ويكون له بذلك شرف وطهارة وخروج الدود من الجسد ذهاب هم لأنهم ضرر وكذلك القيح إذا جرح فهو زوال هم أو خروج مال والدود عدو من الأهل ودود القز رعية السلطان وقيل دود القز زبون التاجر وحريف الصانع وإدراكه حصول المنفعة منهم.

(ومن رأى) شيئاً من ذلك نال مالاً وقيل دود القز يدل على مال حرام وحصول حرز.

(دابة الأذن)

في المنام وهي التي تدخل في الأذن رجل عدو للرؤساء.

(دعموص)

في المنام رجل رديء نباش ملعون لأنه مسبخ.

(دلفين)

تدل رؤيته في المنام على ما دل عليه التمساح وربما دلت رؤيته على المكايد والاحتفال بالأعمال والتلصص واستراق السمع وربما دلت رؤيته على كثرة الندى والمطر.

(دابة الأرض)

إذا خرجت في المنام تدل على الرائي يتجسس الأخبار للملوك لأنها الجساسة خصوصاً إن ركبها أو ملكها وربما دل ظهورها في العالم على الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ونصر الموحدين وهلاك المنافقين.

(دجال)

هو في المنام سلطان مخادع جائر لا يفي بما يقول وله أتباع أردياء وخروج الدجال في المنام على تسلط العدو وانتشاره في الأرض ما يظهر منه السفك والفساد والفتنة وإن كان الرائي مسافراً قطع عليه الطريق ويدل على فتح مدينة من مدائن الكفر وتدل رؤيته على السحر والكذب وعلى العاهة لمن صحبه في المنام أو انتقل في صفته وظهور الدجال في المنام وربما دل على صلاح حال اليهود ليهلكهم اللّه بعد صالح دعائهم وأما الأماكن التي يمر بها في المنام فإنها تدل على الهموم والأنكاد والظلم والإجاحات في الغلات والأملاك أو منع الخير من قطع الغيث.

(دخان)

هو في المنام هول وعذاب من اللّه تعالى وعقوبة من السلطان فمن رأى دخاناً يخرج من حانوته أو بيته فإنه يقع في خير وخصب بعد هول وفضيحة وحمى من قبل معيشته ويكون ذلك من قبل السلطان فإن كان دخان نار تحت قد فيها لحم يطبخ فإنه خير وخصب وفرح بعد هول يناله وإن كان عود أو شيء ليس له نتن فإنه هول يتبعه قبح وفضيحة.

(ومن رأى) أنه قد أظله الدخان فإنه يحم ومن أصابه حر الدخان في الشتاء والصيف فإنه هم وغم ورؤية الدخان هول عظيم وقتال شديد فإن كان يلتهب فهو قتل ذريع يصيب الناس وإن لم يكن يلتهب فجمع لا حرب وفتنة بلا قتال والدخان في المنام إذا آذى الناس وغشي أبصارهم كان دليلاً على الهموم والأنكاد والظلم أو العذاب من اللّه تعالى بفناء أو قحط وربما دل الدخان على الأخبار من الجهة التي ظهر منها.

(دارة الشمس والقمر)

أما رؤية الدارة حول الشمس في المنام فربما تدل علة مسك الغرماء والإحاطة بهم وربما دل على حلول ولاة الأمور في بلد واجتماعهم فيه وربما تدل على البلاء والسخط وحلول البلاء بأشراف الناس وحكم دارة القمر كذلك.

(دفينة الجاهلية)

في المنام من رآها كانت رؤيته دليلاً على الرزق الحلال والمغنم وربما دلت على الميراث وربما دلت على ولد الزنا أو اللقيط لأنه من كسب غيره.

(دجلة)

في المنام جد في الأمور وإذا كان البحر ملكاً فدجلة وزيره.

(ومن رأى) أنه يشرب ماء دجلة فإنه ينال جميع مال الوزير ويصيب وزارة إن كان محتملاً لها.

(دلو)

في المنام رجل يستخرج أموالاً بالمكر فمن رأى أنه يستخرج ماء بدلو من بئر ويحوي الماء في إنائه يحوي مالاً أصابه من مكر فإن رأى أنه يفرغه في غير إناء فإنه لن يلبث ذلك المال حتى يذهب أو تذهب منافعه عنه فإن سقاه بستاناً فإنه يصيب به امرأة أو يصيب منها إصابة فإن أثمر البستان أصاب منها ولداً على نحو ما يرى من ثمار ذلك البستان فإن رأى بئراً عتيقة فسقى منه إبلاً أو البهائم أو الناس فهو يعمل خير الأعمال وأشرفها من البر على قدر قوته وجده فيه وهو بمنزلة الراعي الذي يفرغ الماء على رعيته من الإبل والشياه.

(ومن رأى) أنه يدلي بدلو في بئر عتيق فيسقي الحيوان فهو يرائي في عمله لدين أو دنياً بقدر قوته عليه واجتهاده.

(ومن رأى) أنه يدلي بدلو لنفسه خاصة فهو يبلغ في عمله لمصلحة دنياه بقدر قوته لنزعه الدلو لدنياه خاصة.

(ومن رأى) أنه ينزع الدلو من البئر ويغتسل به فإن كان مسجوناً نجا ونال مالاً وغبطة ومن أدلى دلواً في بئر وله امرأة حامل رزق ذكراً وإن لم يكن له حامل فهو طالب رزق فإن خرج في الدلو ماء نال ذلك الرزق وإن كانت له بضاعة في سفر قدمت عليه ووصلت إليه وإن كان له عليل أفاق وخلص وإن كان مسجوناً نجا وإلا توصل إلى سلطان أو إلى ذي سلطان في حاجة.

(ومن رأى) أنه وقف على بئر وفي يده دلو يريد أن يغرف به فإن ذلك خير ويصيب مالاً وقد تكون البئر امرأة فإن البئر مؤنثة وإن كان المستقى بالدلو طالباً للعلم كانت البئر أستاذه الذي يستفيد منه علمه وما جمعه من الماء فهو حظه ونصيبه.

(دولاب)

في المنام خازن المال وقيل الدولاب تدل على السفر إذا كان يدور فإن انكسر أو وقف وقفت المعيشة وبطل السفر وقيل الدواليب دوران والتجارات وانتقال الأحوال على السفر فإن كان لها حس لذيذ مطرب فهي أخبار أو قرآن يسمعه الرائي وهي بكاء وتغير لمن يسمعها ناعورة خصوصاً إذا كان لها حس مرجف ودولاب الغزل ودولاب الحرير رزق طيب وزوج الأعزب وحسن حال.

نهاية الجزء ( 1 ) من تفسير الاحلام لحرف ( د )

 

 

الموضوع الأصلي - تفسير الاحلام الحرف الابجدي د = المصدر الحقيقي - منتديات عراق الخير والمحبة

توقيع : ماجد الجبوري


من مواضيع ماجد الجبوري

رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الابجدي, الاحلام, الحرف, تفسير


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تفسير الاحلام الحرف الابجدي س ماجد الجبوري منتدى تفسير الاحلام 6 11-14-2014 10:12 PM
تفسير الاحلام الحرف الابجدي ذ ماجد الجبوري منتدى تفسير الاحلام 3 11-09-2014 10:02 PM
تفسير الاحلام الحرف الابجدي ج ماجد الجبوري منتدى تفسير الاحلام 4 11-09-2014 09:03 PM
تفسير الاحلام الحرف الابجدي ث ماجد الجبوري منتدى تفسير الاحلام 0 11-09-2014 08:08 PM
تفسير الاحلام الحرف الابجدي أ ماجد الجبوري منتدى تفسير الاحلام 2 11-09-2014 07:54 PM

Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

Loading...


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd Trans
Developed By Marco Mamdouh
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات عراق الخير والمحبة
This Forum used Arshfny Mod by islam servant
   

Search Engine Friendly URLs by vBSEO

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90