أعربت منظمة الشعوب والبرلمانات العربية، برئاسة الدكتور عبد العزيز عبد الله، ترحيبها بقرار الولايات المتحدة الأمريكية باعتبار جماعة أنصار بيت المقدس منظمة إرهابية.

وقال "عبد الله" فى تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الخميس، إنه رغم تأخر هذا القرار بعض الشىء، إلا أنه يعتبر إيجابيا فى ظل ما تقوم به هذه الجماعة من أعمال إرهابية ضد رجال القوات المسلحة والشرطة فى مصر وضد المواطنين الأبرياء.

وطالب عبد الله، الولايات المتحدة الأمريكية، أن تحذو حذو كندا وتعتبر جماعة الإخوان - وهى الأصل لكل المنظمات الإرهابية - منظمة إرهابية أيضا، مؤكدا أن ما تقوم به ليس خافيا على أحد.

ودعا "عبد الله" كل دول العالم إلى اعتبار الإخوان جماعة إرهابية، محذرا من أن هناك من يحاول حاليا إيجاد مأوى للعناصر الإرهابية الهاربة إلى قطر، وأضاف أن كل من سيساند هذه العناصر الإرهابية سوف يكتوى بنارها، مشيرا إلى التهديدات التى صدرت من أحد المحرضين على العمليات الإرهابية والمقيم فى لندن من أن بريطانيا "التى بدأت تحقيقا فى حقيقة كون الإخوان جماعة إرهابية" ستكون هدفا لعملياتهم.

وحث عبد الله، المجتمع الدولى، على الضغط على كل الدول التى تمول هذه الجماعة الإرهابية، وعلى رأسها قطر وإسرائيل وتركيا، وعلى تسليم المطلوبين للعدالة خاصة لدى قطر.

وحيا "عبد الله" جهود وزارة الخارجية المصرية التى أدت إلى هذه الخطوة الكبيرة، داعيا إياها إلى العمل، وعلى وجه السرعة، على تقديم كل الأدلة التى تثبت الأعمال الإرهابية التى قامت بها تلك الجماعة منذ عزل محمد مرسى العياط، حتى يتأكد العالم أجمع أن مصر تواجه حربا إرهابية تقوم بها عناصر تلك الجماعة، بدعم وتمويل دول إرهابية مثل قطر وإسرائيل وتركيا.



أكثر...