أكد رئيس الوزراء العراقى نورى المالكى اليوم الأحد، على ضرورة التعاون والتوصال مع الدول العربية فى جميع المجالات وبالخص فى مجال مكافحة الإرهاب والتصدى لإثارة الفتن والتحريض الطائفى .

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم الأحد ، بمكتبه الرسمى فى بغداد مع رؤساء البعثات الدبلوماسية العربية العاملة فى بغداد، وقال خلال الاجتماع ، يهمنا وضع الدول العربية فى الصورة والعمل على زيادة التعاون فى مجال مكافحة الإرهاب الذى يهدد الجميع ، مشيدا بإجراء الانتخابات فى العديد من الدول العربية .

وأضاف المالكى ، أن العراق وفى كل جولة انتخابية يحقق نجاحا ديمقراطيا جديدا على الرغم من محاولات إفشال الانتخابات البرلمانية الأخيرة ،لافتا الى أن الحكومة قامت بواجبها فى دعم المفوضية العليا المستقلة للانتخابات وتوفير مستلزمات العمل وجهاز الصمة الالكترونية لمنع التزوير ، وأجريت الانتخابات فى موعدها المحدد برقابة محلية ودولية أشادت بنزاهتها .

وتابع المالكى ، نحن ننادى بتشكيل حكومة أغلبية سياسية وليست طائفية تشمل جميع مكونات الشعب وبناء البلد على اساس وحدة العراق لأن الأغلبية مبدأ سياسى وأن عمل الحكومة سيكون أقوى بوجود معارضة قوية وحقيقية فى البرلمان .

يذكر أن رئيس الوزراء العراقى كان قد اجتمع مع رؤساء بعثات الدول الأجنبية العاملة فى بغداد الثلاثاء الماضى ، وقال خلال الاجتماع يجب أن يتم التركيز فى المرحلة المقبلة على استكمال مؤسسات الدولة من تأسيس المجلس الاتحادى والمجلس الأعلى للنفط والغاز والمؤسسات الأخرى التى تؤثر بشكل مباشر على استقرار الدولة وازدهارها ، داعيا مجلس النواب القادم إلى التركيز على التشريعات الإستراتيجية كقانون النفط والغاز وقانون البنى التحتية وغيرها .



أكثر...