منح "مهرجان دبى السينمائى الدولى" فى دورته العاشرة، اليوم الجمعة "جائزة الصحفيين الشباب"، للطالبة نيها كالفانى، من جامعة مانيبال، وذلك عن أدائها المتميز، والتزامها الذى يبشّر بمستقبل صحفى واعد.

وتهدف الجائزة إلى تشجيع الجيل الصاعد من الإعلاميين على تحقيق المزيد من طموحاته، والتطلّع إلى مستقبله والاطلاع بدوره الهام فى حقل الإعلام على اختلاف مشاربه.

وكان عدد كبير من طلبة الإعلام الدارسين فى دولة الإمارات قد تقدم بطلبات الانضمام إلى "برنامج الصحفيين الشباب"، الذى يتيح لهم الفرصة لتغطية المؤتمرات الصحفية والندوات، وأخبار العروض السينمائية ومختلف فعاليات المهرجان، والمساهمة فى كتابة المادة الإعلامية الخاصة بأخبار الأفلام، لنشرة "سكرين" اليومية التى يصدرها المهرجان خلال أيامه، والتى تديرها "سكرين أنترناشيونال".

وقد تم اختيار العدد المطلوب من المرشحين للبرنامج، الذى يديره الصحفى السينمائى المتمرس كولين براون، الذى يعمل مستشاراً متعاوناً مع "سكرين أنترناشيونال"، وقد تضمنت القائمة النهائية للصحفيين الشباب كل من، شيخة الصباح، ومنى خلف بن علوان الكتبى، من جامعة زايد، ولافانيا نارايان، وديشا دادلانى، ونيها كالفانى، ونيكيتا وادكار، من جامعة مانيبال فى دبى، وآمنة إقبال، وجورج أناستاسياديس، من جامعة ميدلسكس، وهيفاء بادئ الزمان، وندى رمضان، من الجامعة الأمريكية بالشارقة.

وقد أثنى كولين براون على جهود نيها كالفانى، وحسّها الصحفى العالى، ونشاطها الدؤوب، ومهاراتها الاحترافية الذى أظهرتها من خلال الكثير من الأعمال التى أنجزتها فى أيام المهرجان.

وقالت شيفانى بانديا، المدير الإدارى لـ"مهرجان دبى السينمائى الدولى": "نهدف من وراء هذه الجائزة إلى تشجيع طلبة الإعلام على الوصول إلى التميز المهنى فى مجال الصحافة، وذلك عبر إتاحة الفرصة لهم للعب دورهم الإعلامى كمحترفين خلال أسبوع المهرجان، ما يمنحهم القدرة على تطوير مهاراتهم واكتساب المزيد من الخبرات التى سيحتاجون لها فى حقل الصحافة مستقبلاً، وبما حظوا به من فرصة لتطبيق النظريات التى تعلموها عملياً، من خلال التفاعل مع بيئة المهرجان التى تُعتبر ساحة تزخر بالمواد والمواضيع الإعلامية، وتبرز القدرات الكامنة لهؤلاء الطلبة من التزام وحرفية. وقد نجحت الطالبة نيها كالفانى فى إبراز تلك النواحى التى تميز الصحفى النشط، عبر استجابتها السريعة، ومهارتها، ونحن نتطلّع إلى أن نفخر بها عندما تتقلّد مهام أول منصب صحفى لها رسمياً".



أكثر...