أفاد مصدر أمنى بمحافظة الأنبار اليوم، بأن الاشتباكات المسلحة التى كانت قد اندلعت صباح اليوم الاثنين، بين القوات الأمنية ومسلحين مجهولين فى مدينة الرمادى قد توقفت.

وكانت اشتباكات قد جرت صباح اليوم بين مسلحين وقوات الجيش والشرطة فى عدد من مناطق الرمادى شاركت فيها الطائرات المروحية العسكرية لإسناد القوات الأمنية.

وقال المصدر، إن الاشتباكات المسلحة توقفت تقريبا بشكل كامل بين قوات الجيش والشرطة من جهة والمسلحين من جهة أخرى، وذلك بعد قيام قوة من الشرطة وعشائر الأنبار برفع الخيام من ساحة اعتصام الرمادى، وأضاف أن القوات الأمنية شددت من إجراءاتها الأمنية، فيما انتشرت الأجهزة الأمنية داخل الأحياء السكنية.

وكانت عشائر محافظة الأنبار بالتعاون مع قوات الشرطة المحلية بالأنبار قد بدأت صباح اليوم برفع خيامها فى ساحة اعتصام الرمادى بموج الاتفاق الذى أعلن أمس بين وزير الدفاع بالوكالة سعدون الدليمى ورجال الدين وشيوخ وعشائر المحافظة، وذلك فى ظل حماية عسكرية كبيرة جدا مدعومة بالطيران الجوى لحماية العشائر ومنع حدوث أى اختراق.

من ناحية أخرى أعلنت قيادة عمليات دجلة اليوم الاثنين، عن قرب انطلاق عملية واسعة ضد الجماعات المسلحة فى محافظة ديالى، التى تبعد بنحو 55 كم شمال شرقى العاصمة بغداد.

وقال الفريق الأول الركن عبد الأمير الزيدى قائد عمليات دجلة فى مؤتمر صحفى اليوم الاثنين، إن عمليات عسكرية واسعة النطاق وكبرى ستنطلق فى محافظة ديالى فى الأيام القادمة ضد فلول عصابات تنظيم القاعدة والجماعات المسلحة.

يذكر أن محافظة ديالى شهدت اليوم مقتل إمام وخطيب جامع وأحد أقاربه فى هجوم مسلح نفذه مجهولون شمال شرقى بعقوبة مركز المحافظة.

وتشهد محافظة ديالى عمليات مسلحة بين الحين والآخر بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة يذهب ضحيتها العديد من المواطنين والأجهزة الأمنية، فضلا عن تهجير المواطنين من منازلهم.

موضوعات متعلقة :

"حماية الصحفيين" 70 صحفيا لقوا مصرعهم عام 2013 فى سوريا والعراق
وزير المالية الإسرائيلى: حان الوقت للانفصال عن الفلسطينيين
الائتلاف السورى: نريد"جنيف 2" بداية النهاية للأسد ونظامه

اقرأ أيضا
الجيش يدمر مخزن زخيرة بشمال سيناء ويلقى القبض على 10 إرهابيين

عنف «المتوحشات».. والفيديو «ما بيكذبش»

بالفيديو.. سعوديون يوقعون صفقات مع الحكومة بـ500 مليون دولار

"علاج السرطان" و"سلاح يهزم طائرة الشبح الأمريكية"..أهم اختراعات الطلاب فى 2013

الاسبان يحتفلون بالكريسماس بالتراشق بالبيض




أكثر...