قال وزير شئون الأسرى والمحررين الفلسطينى عيسى قراقع إن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس سيستقبل الأسرى المحررين ضمن الدفعة الثالثة من قدامى الأسرى فى مقر الرئاسة بمدينة رام الله بعد منتصف هذه الليلة، وأشار قراقع إلى أن السلطات الإسرائيلية ستفرج عن الدفعة الثالثة التى تضم 26 أسيرا، الساعة الواحدة بعد منتصف الليلة، من معتقل عوفر غرب رام الله.

وأوضح أنه جرى إتمام كافة الترتيبات لاستقبال الأسرى المحررين، عند معتقل عوفر ومن ثم إقامة احتفال مركزى كبير لهم بمقر المقاطعة برام الله بحضور الرئيس محمود عباس، وقال إن أسرى القدس سيفرج عنهم عند حاجز الزيتونة فى القدس عند الساعة العاشرة من مساء اليوم، وبالتالى لن يصلوا إلى معتقل عوفر.

وحول تأجيل موعد الإفراج عن الأسرى حتى ساعات متأخرة، قال قراقع إن الاحتلال الإسرائيلى يسعى إلى عدم إتاحة إمكانية لأى احتفالات، ولكن مع ذلك سيتم الاحتفال فى أى وقت يفرج عنهم فيه، من جانبه، قال زياد أبو عين وكيل وزارة الأسرى إن استقبال المحررين بالمقاطعة سيكون بالتزامن مع إيقاد شعلة الثورة الفلسطينية التاسعة والأربعين.

وكانت مصلحة السجون الإسرائيلية قد أعلنت أمس أسماء الأسرى القدامى الستة والعشرين الذين سيفرج عنهم عند منتصف هذه الليلة، ومن المتوقع أن يكون إقرار الدفعة الرابعة والأخيرة من أسرى 48، فى نهاية فبراير القادم.

يذكر أن عملية الإفراج عن قدامى الأسرى تأتى ضمن التفاهمات التى أبرمت بين فلسطين والولايات المتحدة وإسرائيل عشية استئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية فى يوليو الماضى.

اقرأ أيضا
الجيش يدمر مخزن زخيرة بشمال سيناء ويلقى القبض على 10 إرهابيين

عنف «المتوحشات».. والفيديو «ما بيكذبش»

بالفيديو.. سعوديون يوقعون صفقات مع الحكومة بـ500 مليون دولار

"علاج السرطان" و"سلاح يهزم طائرة الشبح الأمريكية"..أهم اختراعات الطلاب فى 2013

الاسبان يحتفلون بالكريسماس بالتراشق بالبيض




أكثر...