أكدت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوى، آن الأوان قد حان للتوجه إلى مجلس الأمن وتقديم شكوى ضد إسرائيل وانتهاكاتها الأحادية المنظمة والمخالفة للقواعد الدولية ضد الشعب الفلسطينى وأرضه وموارده وفى مقدمتها سرقة الأرض وتوسيع الاستيطان وتهويد القدس ومحيطها، وأنه يجب على مجلس الأمن اتخاذ قرار واضح وصريح حول هذه الانتهاكات ومحاسبة إسرائيل.

جاء ذلك فى معرض إدانة عشراوى لقرار وزارة الإسكان الإسرائيلية وما يسمى "سلطة الأراضى" نشر مناقصات لبناء ألف و400 وحدة استيطانية جديدة منها 600 فى القدس المحتلة و800 فى الضفة الغربية، كان قد تم تأجيل الإعلان عنها إلى حين مغادرة وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى المنطقة.

وشددت عشراوى على أن الظروف لا تحتمل انتظار انتهاء فترة العملية التفاوضية لمقاضاة إسرائيل والرد على تماديها فى غطرستها وتحديها للمجتمع الدولى، وأن القيادة الفلسطينية لديها الحق السياسى والقانونى للرد على إسرائيل قبل انفجار الوضع.

وقالت: "فى ظل غياب وجود شريك إسرائيلى، واستبداله بائتلاف يمينى متطرف يعرقل المسار السياسى برمته، فلابد لنا من التحرك باتجاه الخيارات القانونية والدولية التى تحمى حقوقنا".

للمزيد من الأخبار العربية..
الرئيس التونسى يكلّف رسميا مهدى جمعة بتشكيل حكومة كفاءات مستقلة

إنقاذ 23 مهاجرا سوريا قبالة سواحل إيطاليا

اشتباكات بين الشرطة الإسرائيلية وفلسطينيين معارضين للجدار العازل



أكثر...