أعربت الحكومة العراقية عن شكرها لموقف مجلس الأمن الدولى الداعم للعراق فى حربه على الإرهاب، مشيرة إلى أن الإجماع الدولى المؤيد للعراق سيعزز وحدة العراقيين.

وكان مجلس الأمن الدولى قد أصدر بيانا، فجر أمس السبت، بتوقيت بغداد، أدان فيه الهجمات التى يشنها تنظيم الدولة الإسلامية فى العراق والشام "داعش" ضد الشعب العراقى لزعزعة استقرار البلد والمنطقة، دعمه للشعب العراقى والحكومة العراقية فى مواجهة الإرهاب.

وأعرب العراق- فى بيان صحفى صدر اليوم الأحد- حكومة وشعبا عن شكره وتقديره الكبيرين للموقف الدولى الداعم للشعب العراقى فى مواجهة الإرهاب، والذى تجسد فى البيان الأخير لرئيس مجلس الأمن الدولى.

وأضاف البيان، أن العراق يشكر رئيس المجلس والأمين العام للأمم المتحدة وممثله الخاص فى العراق وكل الدول الأعضاء الذين صوتوا لهذا القرار، ويؤكد مرة أخرى أن الإجماع الدولى المؤيد للعراق فى حربه ضد الإرهاب إنما يعزز وحدة العراقيين ويزيد من تصميمهم لاسيما قواتهم المسلحة والأجهزة الأمنية على مقاتلة الإرهاب وإلحاق الهزيمة به.
وتابع، إن العراق الذى واجه الإرهاب طيلة السنوات الماضية وقدم التضحيات الجسام فى هذا المجال يغتنم هذه الفرصة ليوجه الدعوة لكل الدول بأن تتضافر جهودها وتتعاون فيما بينها لوضع خطة شاملة من شأنها تضييق الخناق على النشاط الإرهابى فى كل العالم وتجفيف منابعه والقضاء عليه.

للمزيد من الأخبار العربية ..

وليام هيج: التسوية السياسية هى الحل الوحيد لإنهاء معاناة السوريين

وزير الخارجية الكويتى يشارك فى اجتماع وزراء الخارجية العرب بباريس

"زيبارى": العراق يواجه خطرًا وجوديًا بسبب التنظيمات الإرهابية




أكثر...