رحب منسق الأمم المتحدة للشئون التنموية والإنسانية فى السودان، على الزعترى باستئناف المحادثات المباشرة بين الحكومة السودانية والحركة الشعبية لتحرير السودان – قطاع الشمال- التى تبدأ اليوم فى أديس أبابا، حول المنطقتين "جنوب كردفان والنيل الأزرق".
وأعرب الزعترى-فى بيان اليوم الخميس، عن أمله أن تحقق هذه المحادثات نتائج إيجابية فى أسرع وقت ممكن، مؤكدا حاجة الأهالى فى ولايتى "جنوب كردفان والنيل الأزرق" للسلام قبل أى شيء آخر. وقال الزعترى "أحث كلا الطرفين على العمل على ضمان منح سلامة المدنيين فى هاتين الولايتين كأولوية مطلقة".

وأضاف منسق الأمم المتحدة للشئون الإنسانية بالسودان، أنه لا ينبغى للناس الذين يسعون لكسب عيشهم فى ولايتى جنوب كردفان والنيل الأزرق، أن يدفعوا بحياتهم ثمنا لهذا النزاع، مشيرا إلى أنه على الطرفين التأكد من حماية المدنيين من القتال بحيث تعود حياة الناس إلى طبيعتها فى أسرع وقت ممكن.

ودعا الطرفان -فى هذه المحادثات- إعلان الوقف الفورى للعدائيات، مما يسمح للفرق الإنسانية بتقديم الدعم الذى تشتد إليه الحاجة فى هذه المناطق، مؤكدا أنه عندما يتم التوصل إلى اتفاق ملائم لوقف العدائيات، فإن الأمم المتحدة فى السودان على استعداد لتقديم مثل هذا العون دون تأخير، لافتا إلى إنه حينما يحل السلام فان جهود التنمية ستبدأ فورا.



أكثر...