اخبار علمية

تحذير من فايرفوكس 51 الجديد

فايرفوكس 51 الجديد يحذر من تسجيل الدخول غير الآمن

شبكة عراق الخير :

أعلنت مؤسسة موزيلا عن إطلاق الإصدار 51 من متصفح فايرفوكس الشهير.

 

وأوضحت الشركة الأمريكية أن المتصفح الجديد يزخر ببيان مستوى تكبير صفحة الويب المفتوحة، حيث يظهر الزر الجديد في سطر العنوان. ولا تقتصر وظيفة البيان الجديد على إظهار مقدار تكبير أو تصغير صفحة الويب بالنسبة المئوية فحسب، بل إنه يتيح إمكانية استعادة المقاس الافتراضي لصفحة الويب بنقرة واحدة عليه.

 

تمييز الاتصالات الآمنة وغير المشفرة

ومن ضمن الوظائف الجديدة أيضاً التي يوفرها الإصدار 51 الجديد من متصفح فايرفوكس وظيفة تحذير المستخدم من عمليات تسجيل الدخول غير الآمنة، فبمجرد وجود اتصال غير مشفر بالإنترنت، يظهر رمز قفل مشطوب باللون الأحمر في سطر العنوان، وذلك عندما يتطلب الأمر إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور، وعادةً ما يقوم المتصفح بتمييز الاتصالات الآمنة والمشفرة بالإنترنت من خلال ظهور رمز القفل باللون الأخضر.

 

محتويات صوتية ورسومات ثلاثية الأبعاد

وعلاوة على ذلك يتيح متصفح فايرفوكس الجديد إمكانية تشغيل المحتويات الصوتية بصيغة FLAC الخالية من الفقدان، مع دعم معيار WebGL 2 وعرض الرسومات ثلاثية الأبعاد 3D دون الحاجة إلى تثبيت أية أدوات إضافية.

 

ويمكن للمستخدم تنزيل الإصدار 51 الجديد من متصفح فايرفوكس عن طريق بنود قائمة “المساعدة/حول فايرفوكس”، ولكن من الأفضل أن يتم تفعيل وظيفة “تثبيت التحديثات تلقائيا” في قائمة “الأدوات”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights